وكالات حصرية لتوزيع منتجات غذائية أردنية بولايات أميركية

تم نشره في الاثنين 14 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان- _- وقعت مصانع أردنية متخصصة بالصناعات الغذائية وكالات حصرية مع شركة (اطايب فود) الأميركية لتوزيع منتجاتها في ولايات أميركية بقيمة تصل لنحو خمسة ملايين دولار خلال السنة الأولى، فيما تنتظر اخرى توقيع عقودا مماثلة خلال أيام.
ووقع الكفالات مدير عام شركة برادايس محمد الجيطان، ومدير عام شركة عدنان الخضري (الطاحونة الزرقاء) احمد الخضري، ورئيس هئية المديرين لشركة الفرح لصناعة الشوكلاتة المهندس فتحي الجغبير، والمدير التنفيذي ومالك شركة "اطايب فود" جوردن احمد سراتي.
و"اطايب فود" هي جزء من شركة شيراز هولدغن القابضة ومقرها ولاية جورجيا وتعتبر من أكبر شركات توزيع المواد والبضائع بالولايات المتحدة الأميركية.
وبموجب الوكالات التي انجزت برعاية  ودعم من جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة سيتم توزيع منتجات الشركات الصناعية الغذائية الأردنية في ولايات فيرجينيا ونورث وساوث كارولينا وفلوريدا وآلاباما ولويزيانا وميسيسيبي وجورجيا وتكساس.
وقال عضو مجلس ادارة الجمعية احمد الخضري الذي مهد لتوقيع الكفالات مع الشركة الأميركية، ان الشركات الصناعية الغذائية الأردنية التي وقعت بدأت تحضير منتجاتها لعمليات التصدير في اطار اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.
وأكد الخضري أن الوكالات تمثل بوابة للصناعات الغذائية الأردنية لتعزيز تواجدها في السوق الأميركية من خلال توزيعها بالعديد من الولايات، مؤكدا ان الباب سيفتح على مصراعيه أمام الشركات الوطنية لتعويض ما فقدته من اسواق تقليدية.
واوضح أن الجمعية ستعمل على مساعدة الشركات الصناعية الغذائية فيما يتعلق بالاجراءات المتبعة للتصدير للسوق الأميركية والاشتراطات التي تضعها إدارة الغذاء والدواء الأميركية قبل عمليات الشحن، بالاضافة لكيفية التعامل مع التعليمات التي يشترط وضعها على العبوات.
بدوره اعتبر رئيس الجمعية المهندس نضال السماعين توقيع الوكالات الحصرية شهادة للصناعة الأردنية وبخاصة الغذائية وجودتها العالية وقدرتها على المنافسة بالاسواق العالمية ومنها الأميركية.
 واوضح السماعين ان الجمعية  تسعى لمساعدة الشركات الصناعية الأردنية لفتح اسواق تصديرية جديدة غير تقليدية ومساعدتها بتحسين أساليبها الإنتاجية والتسويقية والتصديرية وتشجيع تصدير منتجات الأعضاء.
ومن المقرر ان توقع شركات الكروان والكسيح والطير الذهبي والدرة للصناعات الغذائية ولافي للعصير وجبري والمحترفون للصناعة وتويس لصناعة الشوكلاته والكبوس وزلوم للصناعات الغذائية والزيوت النباتية والخليج للصناعات الغذائية والسلاسل الصناعية وحجازي وغوشة عقودا مماثلة خلال الايام المقبلة.

التعليق