"السير" و"الأمانة" و"زين" تطلق حملة تحديث البيانات الشخصية

تم نشره في الاثنين 14 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان - أطلقت إدارة السير المركزية، التابعة لمديرية الأمن العام، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وشركة زين الأردن، حملة لتحديث البيانات الشخصية لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات، تمهيداً لطرح خدمة التنويه بالمخالفات المرورية للمواطنين عبر هواتفهم الخلوية.
وتنقسم الحملة إلى مرحلتين، تتمثل الأولى بإرسال رسائل نصية قصيرة لجميع مشتركي زين، تعلمهم بتوفر خدمة التنويه بالمخالفات المرورية مجاناً، وفي حال الرغبة بتحديث بيانات المركبة، يقوم المشترك بالرد بكلمة "نعم" على نفس الرسالة المرسلة من قبل إدارة السير المركزية، لتصله بعد ذلك رسالة أخرى تطلب منه إرسال بيانات مركبته، وهي رقمي التسجيل ولوحة المركبة.
ويأتي ذلك تمهيداً لإطلاق المرحلة الثانية من الحملة، والمتمثلة في خدمة التنويه بالمخالفات المرورية عبر رسائل نصية قصيرة، وهي خدمة مجانية سيتم تقديمها من قبل شركة زين لجميع المواطنين.
وبموجب الخدمة سترسل رسائل "اس ام اس " للمشتركين عند تسجيل أي مخالفة، تحتوي على رقم المركبة ونوع المخالفة التي تم تسجيلها على مركبته وموقعها، بالإضافة إلى وقت وتاريخ ارتكابها، وذلك فور إدخالها على النظام، ليبقى على اطلاع بأي مخالفة يتم تسجيلها على مركبته.
وتهدف "السير" من إطلاق الخدمة إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى المواطنين لما يضمن سلامتهم وحرصاً منها على تنبيههم بالمخالفات المرتكبة أولاً بأول لما فيه المصلحة العامة وحفاظاً على حياتهم، ما ينعكس إيجاباً على السلامة المرورية في المملكة والحد من حوادث السير. -(بترا)

التعليق