عابد فهد: جواز السفر اللبناني حق لي

تم نشره في الثلاثاء 15 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً
  • عابد فهد - (أرشيفية)

عمان - الغد - عبّر الممثل السوري عابد فهد عن استيائه ممن اتهموه بالتخلي عن جنسيته السورية لرغبته في الحصول على الجنسية اللبنانية، مؤكداً أن أي شخص في العالم يمكن أن يحمل جوازيْ سفر، واعتبر جواز السفر اللبناني حقاً له لأن والده يملك هوية لبنانية "ولبنان وسورية وطن واحد لا يفصلهما سوى 100 كيلومتر"، على حد تعبيره.
أما على صعيد الصراع الدائر في بلاده سورية، فشرح فهد في لقاء له مع مجلة "لها" أن الغرب قد اختار بلده ليكون مسرحاً للجريمة الكبرى التي تتم فيها تسوية كل الصراعات.
كما تمنى أن يكون هناك وعي بكل المؤامرات التي تُحاك للوطن العربي وتخطط لهزيمته، كشعب أولاً وقيادات ثانياً لإبعاد شبح هذا الخطر، راجياً ألا يسمح بذلك أبداً.
الجدير بالذكر أن فهد كان قد أعلن في بداية الثورة السورية احتجاجه على ما عُرف بأحداث درعا، حيث أصدر بياناً مع عدد من الفنانين السوريين دعوا فيه إلى محاسبة المسؤول عن تلك المجزرة، لكنه كان من أشد المؤيدين للنظام والحوار معه.
كما ساند زوجته ومواطنته الإعلامية زينة اليازجي في قرار استقالتها من قناة "العربية" في أيار (مايو) من العام 2011، حيث أصدرت وقتها بياناً مشتركاً مع القناة عبّرت فيه عن الاحترام الذي تكنّه للقناة. لكنها صرّحت بعد ذلك في حوار لها مع صحيفة "السفير" اللبنانية بأنها اتجهت للعمل في قناة "دبي" لأنها قناة "ليست مصنَّفة لدى المشاهد العربي".
إذ أصبحت القنوات الفضائية - من وجهة نظرها - شريكاً في الثورات العربية، وليست مجرد ناقل لها، معلّقة بأن هذه الشراكة تعارضت في وقت ما مع الحياد الإعلامي".

التعليق