أمين القدس يشيد بتركيب كاميرات في "الأقصى"

تم نشره في الأحد 20 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان- أشاد أمين القدس الحاج زكي الغول، بتركيب كاميرات في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، بإشراف وزارة الشؤون والمقدسات الاسلامية.
وقال في تصريح لـ(بترا)، إن "هذا العمل من روائع الدهر يدحض الشك باليقين، بحيث سخر التطور المذهل في العلم، ليستفاد منه في حماية المسجد الأقصى من الاعتداءات المتكررة على أرضه المقدسة، وتوثيقها كشاهد على ذلك، وليس لتصوير المقاومين المرابطين، كما يحاول بعض المغرضين المضللين أن يقولوا ذلك".
وتعليقا على ما ذكرته الإذاعة الاسرائيلية، بأن المجلس الاكاديمي للسياسة القومية ذا النزعة اليمينية، قدم التماسا لمحكمة العدل العليا الاسرائيلية، يطلب فيه ان تصدر أمرا مؤقتا ضد اعمال نصب الكاميرات الأردنية في الحرم القدسي الشريف، قال الغول إن تركيب الكاميرات يأتي لكشف الممارسات غير الشرعية للمستوطنين في الحرم القدسي الشريف.
وأكد أن إنجاز هذا العمل يعد تقربا لله أولا، وحرصا على أداء الواجب تجاه الرعاية والوصاية والايمان بالمسؤولية الشخصية من جلالة الملك عبدالله الثاني، مقدرا اهتمام الحكومة بتنفيذ كل ما هو ضروري لرعاية المقدسات والعناية بأحوالها.
وكان الملتمسون - بحسب الاذاعة الاسرائيلية - توجهوا برسالة خطية بهذا الخصوص، الى كل من: رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير الأمن الداخلي ووزيرة العدل، غير انهم لم يتلقوا جوابا وافيا للرسالة.-(بترا)

التعليق