ندوة حول "إدارة القيادة" لتحسين الأداء بالجامعات الأردنية

تم نشره في الأحد 20 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً

عمان- عقدت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا امس، ندوة علمية تدريبية حول إدارة القيادة من أجل نوعية أفضل في الجامعات الأردنية.
وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور، خلال افتتاح الندوة التدريبية، إن مهمة المساعدة التقنية هذه تأتي للالتقاء بصناع السياسات والخبراء الوطنيين في مجال التعليم العالي.
واضاف الضمور انه شكلت مجموعة خبرات لتعزيز وتحسين وتحديث التعليم العالي في بلدانهم، إذ يشاركون في وضع السياسات والإصلاحات والمساهمة في تدريب أصحاب المصلحة والمعنيين المحليين.
ونوه إلى أنه يمكن وضع أداة القياس للمساهمة بتحسين الحكم والإدارة والقيادة، لتسريع الإصلاح المؤسسي ودعم صانعي السياسات وقادة الجامعات في اتخاذ القرارات الاستراتيجية، واستخدام البيانات لوضع سياسات، تشجع استخدام ممارسات الحوكمة الرشيدة.
وأكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، أن إدارة القيادة من أجل نوعية أفضل في الجامعات الأردنية، يسهم بتطويرِ الادارةِ في الجامعاتِ الأردنية، وتحقيق الحوكمة الرشيدةِ في القرارات المتخذة على مستوى رؤساء الجامعاتِ.
واشار الرفاعي إلى أن المطلع على البرامجِ الدراسيةِ المطروحةِ في الجامعة والانجازاتِ الكبيرةِ التي حققتها الجامعة والمسَتوى الرفيعِ لخريجيها والمكانةِ المرموقةِ، التي أحرَزتْها بين شقيقاتِها الجامعاتِ الأردنيةِ الأخرىْ، يدركُ حقيقةَ أنَّ الجامعةَ تسعى للتفردِ والتميزْ، حيث استطاعتْ خلالَ هذهِ الفترةَ القصيرةِ من عمرِها، تحقيقَ انجازاتٍ كبيرةٍ على طريقِ الرفعةِ والتميُّزِ والذي يأتي بدعم سمو الاميرةْ سميةْ بنتِ الحسن رئيسْ مجلَس الأمناءْ.
كما قدمت الخبيرة الأوروبية الدكتورة تاتيانا فولكوفا والمتخصصة في مجال حوكمة الجامعات، تجربتها في مجالات التصنيف وضبط الجودة وحوكمة الجامعات.-(بترا)

التعليق