ديدان في 4 أطنان سمك بالكرك

تم نشره في الاثنين 21 آذار / مارس 2016. 11:13 صباحاً
  • أسماك في أحد المحال - (أرشيفية)

الكرك- ضبطت كوادر الشعبة الصحية في بلدية الكرك الكبرى اليوم الاثنين اربعة اطنان من الاسماك غير الصالحة للاستهلاك البشري في عدة مراكز للبيع.

وقال مدير بلدية الكرك محمد العساسفة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاسماك تحتوي على ديدان واضحة بمجرد الكشف الحسي من خلال ثقوب بارزة في جسم السمكة، مضيفا انه جرى التحفظ على الكميات البالغة 4 اطنان من الماده الغذائية لغايات اتلافها.

واشار الى ان كوادر الشعبة الصحية تعمل بموجب قانون الصحة العامة والرقابة على الاسواق لغايات حماية المستهلك من انتشار اية مواد غذائية ضارة بالصحة العامة.

وبين العساسفة انه تم تبليغ الجهات المختصة بالضبط المحرر بالكمية من خلال كتب رسمية موجهة للجهات ذات العلاقة لغايات اتخاذ الاجراء القانوني اللازم.

وقال مدير الرقابة على الغذاء والدواء سائد هلسه ان عينات من الاسماك التي تم ضبطها تم تحويلها الى مختبرات متخصصة لغايات التثبت العلمي من طبيعتها.

واضاف ان اليات العمل تعتمد نوعين من الكشف الاول حسي والثاني مخبري لغايات تحديد ماهية الضرر وطبيعته ليصار الى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة، مبينا ان مدة الفحص المخبري من 3 الى 4 ايام.-(بترا)

التعليق