"إعلام اليرموك" تنظم جلسة حوارية مع المستشارة الأكاديمية بالسفارة الأميركية

تم نشره في الأربعاء 23 آذار / مارس 2016. 01:56 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 23 آذار / مارس 2016. 02:22 مـساءً
  • نائب عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات متحدثا في الجلسة الحوارية ( من المصدر)
  • المستشارة الأكاديمية بالسفارة الأميركية في لقطة جماعية مع طلبة الإعلام في الجامعة

عمان- الغد- نظمت كلية الإعلام بجامعة اليرموك جلسة نقاشية مع المستشارة الأكاديمية بسفارة الولايات المتحدة الأميركية في الأردن ركزت على البرامج الثقافية والتعليمية التي تقدمها الجامعات الأميركية للطلاب الدوليين.
وقال نائب عميد كلية الإعلام الدكتور خلف الطاهات ان هذه الجلسة تأتي انسجاما مع رسالة الكلية أولا في الانفتاح على كافة المؤسسات والهيئات التعليمية والتدريبية التي تقدم فرصا لطلاب كلية الإعلام على المستوى التعليمي او التدريبي ومنها الملحقية الثقافية بسفارة الولايات المتحدة الاميركية في عمان، كما انها تاتي انسجاما مع فلسفة جامعة اليرموك وخطتها الاستراتيجية في ابتعاث الاوائل المتميزين لارقى الجامعات والمعاهد التعليمية في العالم. واضاف هذه الجلسة تاتي لتمكين الطلبة في كلية الإعلام من الاطلاع على الخدمات وطبيعة البرامج التعليمية التي تقدم للطلبة الدوليين في الجامعات الأميركية.
من جانبها قدمت المستشارة الأكاديمية في السفارة الاميركية نوال القطب عرضا تفصيليا عن طبيعة البرامج الدراسية في الجامعات الاميركية واجراءات القبول والمنح الدراسية وأنواعها واليات تقديم الطلبات وشروط القبولات ونوعية الامتحانات وكل ما يتصل بشؤون الجامعات الامريكية وبرامج الدراسات العليا.

كما قدم موظف من القسم القنصلي بالسفارة ايجازا عن طبيعة الفيز المتعلقة بالدراسة وإجراءاتها ومواعيدها وما يترتب عليها من وضع قانوني خلال اقامة الطالب في الولايات المتحدة.

الى ذلك قدمت مسؤولة برنامج التبادل الثقافي Exchange  ايجازا عن طبيعة البرامج التعليمية والثقافية التي تناسب الفئة الطلابية، داعية الحضور الى الاستفادة من هذه البرامج عبر التقدم لها والاستفادة من فرصة زيارة الولايات المتحدة الامريكية لفترات محددة لاكتساب الخبرات والاطلاع على التجربة والحياة والحضارة الامريكية. 

هذا وفي نهاية اللقاء اجاب وفد الملحقية الاميركية على اسئلة الطلاب المختلفة.
 

التعليق