فالس: إلغاء كأس أوروبا 2016 سيكون بمثابة هزيمة

تم نشره في الأربعاء 23 آذار / مارس 2016. 03:35 مـساءً
  • كأس أوروبا 2016 -(تعبيرية)

باريس- استبعد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الاربعاء امكانية الغاء نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم المقررة من 10 حزيران(يونيو) الى 10 تموز(يوليو) المقبلين في فرنسا لان ذلك سيشكل "هزيمة لنا" و"انتصارا" للارهابيين.

واوضح فالس في تصريح لراديو اوروبا واحد ردا على سؤال حول امكانية الابقاء على موعد اقامة كأس اوروبا 2016 بعد الاعمال الارهابية: "كلا، سيكون الامر هزيمة، وسنمنح نصرا للارهابيين، يجب اقامة هذه المناسبات الرياضية في ظل افضل الشروط الامنية".

واضاف فالس "بتنظيمها قمة المناخ ال21 في نهاية العام الماضي، اظهرت فرنسا انها تستطيع استضافة اكبر التظاهرات العالمية، وسنواصل اظهار هذه القدرة".

من جانبه اكد وزير الرياضة تييري بريار الاربعاء ان نهائيات كأس اوروبا 2016 لن يتم تأجيلها او الغائها".

واكد بريار في تصريح لصحيفة ليكيب المتخصصة: "نكرر ما اعلناه منذ عدة اشهر بان التهديدات الارهابية كانت ضمن اهتماماتنا من البداية" و"الغاء او تاجيل البطولة الاوروبية لكرة القدم سيمنح الحق لهؤلاء الجبناء".

واضاف بريار: "في هذه اللحظات، لا يجب اضافة الخوف على الخوف، ما يمكننا فعله هو تعزيز الامن خلال اقامة كاس اوروبا 2016".

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت اعتبر امس الثلاثاء بان موعد اقامة كأس اوروبا 2016 ليس في خطر"، وقال "لا يوجد ابدا خطر بنسبة صفر في المئة، لكن في كل الاحوال هناك رغبة صلبة من قبل الدولة والاتحاد المحلي والاتحاد الاوروبي والمنظمين "في استقبال بطريقة رائعة جدا ودون مخاطرة نحو مليوني شخص سيتوجهون الى فرنسا خلال هذه المناسبة".-(ا ف ب)

التعليق