نائب يستأجر جرافة من وزارة الأشغال لبناء استراحة وفتح شوارع للأرض المعتدى عليها

3 نواب يعتدون على أراضي الدولة وأحدهم يقتنص 110 دونمات حراج

تم نشره في الأحد 27 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 27 آذار / مارس 2016. 02:17 مـساءً
  • قطعة الارض المعتدى عليها من قبل نائب في منطقة الموجب- القصر بالكرك - (من المصدر)
  • الية تابعة لـ"الاشغال" تجرف الارض المعتدى عليها بالكرك (من المصدر)

عبدالله الربيحات

عمان - كشف مصدر رسمي عن "اعتداء ثلاثة نواب حاليين على أراض تابعة لخزينة الدولة في محافظات مختلفة، آخرها اعتداء أحدهم على 110 دونمات حراج في منطقة الموجب/القصر".
ووفقا للمصدر، الذي تحدث لـ"الغد"، فإنه "بعد ورود شكوى من مزارعي منطقة القصر إلى وزارة الزراعة الأسبوع الماضي، تم إرسال لجنة من قبل شعبة الحراج، ليتبين أن نائبا حاليا، اعتدى على 110 دونمات حرجية في منطقة حوض السلطاني/ الموجب، وأن الاعتداءات تمس أراضي خزينة المملكة، ومصنفة ضمن أراضي خزينة حراج".
كما تبين للجنة أنه "تم بناء منزل عليها بمساحة 120 مترا، إضافة إلى اعتداء آخر يتمثل بتجريف أرض حراج من قبل جرافة جنزير خاصة ومستأجرة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان لبناء استراحة عليها للنائب ذاته، وفتح شوارع توصل للأرض التي تم التعدي عليها من قبل النائب، لخدمة الجزء المعتدى عليه، وكذلك بناء خزان إسمنتي وبرك وشبكات ري قيد الإنشاء".
وبحسب المصدر فإن "التعدي المذكور ما يزال قائما لغاية الآن".
وفي السياق ذاته، كشف المصدر لـ"الغد" أن "نائبا حاليا آخر كان قام أيضا بالاستيلاء على أرض في مدينة الزرقاء، وأنه أقام ناديا عليها"، موضحا أنه "تمت مخاطبة النائب من قبل المحافظ ووزارة الزراعة لإزالة التعدي، غير أنه رفض ذلك".
وأوضح أنه "تمت مخاطبة نائب ثالث متعد على عشرات الدونمات في محافظة عجلون"، مبينا أن النائب "يرفض أيضا إعادتها بعد أن قام بتسييجها وأنشأ عليها عددا من المباني".
ويجيء هذا الاعتداء فيما كان وزير الزراعة عاكف الزعبي أعلن خلال مؤتمر صحفي مؤخرا، عن بدء حملة لإزالة الاعتداءات على أراضي الدولة والحراج، وبأنه "لن يكون هناك أي تهاون في اتخاذ الإجراءات الرادعة للحد من الاعتداءات على أراضي الدولة".
وكان الوزير الزعبي كشف خلال المؤتمر الصحفي النقاب عن "إزالة 162 تعديا على 300 دونم من أراضي الدولة في مناطق مديريات الزراعة المختلفة في المملكة، منذ بداية حملة إزالة الاعتداءات على الأراضي الحرجية قبل ثلاثة اشهر"، فيما سجلت محافظة عجلون "النسبة الأكبر من هذه الاعتداءات".
وقال إن "1982 تعديا وقعت بعد صدور قانون الزراعة العام 2002، تم تحويلها للمحافظين كمرحلة أولى"، مشيرا إلى أن "قسما من هذه الاعتداءات يعود لـ10 متنفذين بينهم وزيران سابقان".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبهم (محمد عناب)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    الخبر ابتعد كثيرا عن الحقيقه وبهذ التوقيت ولمصلحة من .. مادام هناك اعتداء لماذا لاتذكرون الاسماء .. وبما انه من مصدر رسمي فيجب ان يكون ناطق اعلامي باسم موسسته وبخلاف ذلك فالخبر لاصحة له
  • »كلام (حسين)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    نريد اسماء
  • »الحمدالله (HomeAlone)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    بيطبقوا المثل القائل "حاميها حراميها".
  • »التحقق والإفصاح (متابع2)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    التحقق مطلوب وإن صح هذا الكلام فإنه هناك مشكلة كبيرة في الأجهزة الرسمية من ذات العلاقة والشفافية هنا مطلوبة إلى أقصى حد ممكن مع ضرورة الإفصاح عن الأسماء والمسميات حتى لا تتكرر مثل هذه الاعتداءات والتعديات، وحتى لا يكون الأردن مشاعا للمتنفذين،
  • »النواب (محمد)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    وتلموموا المواطنين الممتنعين عن الانتخاب عن العرس الوطني.. النواب داء للشعب وليسوا دواء وهم بعد كثرة الكلام يطأطأون الرؤوس لكل ما تريده الحكومة !!!
  • »يجب ذكر اسماءهم (ابو عواد النشمى)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    لويش ما بتكتبوا اسماءهم كاملة وبوضوح ؟ الم يعتدوا على ارض الدوله التى هى ملك للمواطن الاردنى ؟ كيف بالله عليكم يتصرف نائب انتخبه الشعب لتحقيق مطالبه المشروعه والحفاظ على الوطن وبدلا من ذلك يقوم بالاستيلاء على اراضى حراج تمت زراعتها قبل اكتر من 50 عاما
  • »مواطن عربي (ameen)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    الله محيي المسئولين في الأردن اللي ماكلين الأخضر واليابس............
  • »اين الدولة (ناصر)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    ماشاء الله اين الحكومة واين مكافحة الفساد ليش للحظة هاي بتستنو خطابات اين الإجراءات السريعة لارجاع هذه الاموال ليش ليش....
  • »3نواب يستولون على اراض للدولة (احمد)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    هذا هو نتيجة المحاباة وعدم تطبيق القانون بعدالة بين الناس؟
    يعني لما النائب بشاهد غيرة بيعمل هيك
    واكثر فمن الطبيعي ان يستولي على اراض
    تابعة للدولة ولا احد يستطيع ان يخرجة من الارض
    يعني الاوضاع وصلت لهذا الحد من شوية - هية فوضى-
  • »دولة قانون (محمد حسن)

    الأحد 27 آذار / مارس 2016.
    حقا استغرب لمن يقول باننا دولة قانون و ان القانون فوق الكل... ما دمنا نتغنى بهذه الشعارات الزائفة و لا نعترف بحقيقة المشكلة بان هنالك اشخاص فوق القانون سنبقى نعيش بدولة الغابة! حسبي الله و نعم الوكيل!