"الغذاء والدواء" تشرع بأتمتة إجراءات تسجيل الأدوية

تم نشره في الاثنين 28 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان - شرعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في اتمتة خدماتها على مراحل، بما يتوافق مع نوعية الخدمة وفي اطار مسعاها لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية، وابتكار حلول تكنولوجية لتطوير وتسهيل اجراءات العمل لمتلقي الخدمة.
وقالت رئيسة قسم تسجيل الدواء في المؤسسة الصيدلانية وصال الهقيش لـ(بترا) أمس إن "أول هذه المراحل ستبدأ بإجراءات العمل بمديرية الدواء، بخاصة المتعلقة بشركات الادوية المحلية والمستودعات والشركات العاملة في مجال المستحضرات الصيدلانية".
واضافت الهقيش، أنه يتوقع تفعيل خدمات النظام الالكتروني في الربع الثالث للعام الحالي، اذ سيتم ذلك عبر اعطاء كل مستخدم اسم ورمز دخول للنظام، سيمكنه من تقديم طلبات تسجيل الادوية الكترونيا، وتحديد موعد لتقديم الملف ومن ثم متابعة حالة الطلب المقدم لحين الحصول على النتيجة النهائية.
ولفتت الى ان هذا النظام يأتي ضمن خطط المؤسسة وتطلعاتها في الارتقاء بنوعية العمل، وتبسيط وتسهيل الاجراءات لمتلقي الخدمة عبر التحول لنظام عمل الكتروني في الإجراءات والعمليات والخدمات.
وبدأت المؤسسة وفق الهقيش بإطلاق النسخة التجريبية من النظام، لضمان الانتقال المرن في تطبيق الخدمات الالكترونية الجديدة، باطلاع مندوبي الشركات ومستودعات الأدوية عليه في كل مرحلة من مراحل تطويره، كما ستعقد ورشات عمل تدريبية لمتلقي الخدمة قبل إطلاق النسخة النهائية منه.-(بترا- أمل التميمي)

التعليق