مذكرة تفاهم بين "الأطباء" و"حكيم" للاستفادة من مكتبة "علم"

تم نشره في الاثنين 28 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان -الغد- وقعت نقابة الأطباء وشركة الحوسبة الصحية (برنامج حكيم) مذكرة تفاهم تتيح لأعضاء النقابة الاستفادة من مكتبة الأردن الطبية الالكترونية "علم" التابعة لشركة الحوسبة الصحية.
ووقع الاتفاقية عن النقابة نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابوحسان وعن الشركة رئيسها التنفيذي م. فراس كمال.
وقال أبوحسان ان الاتفاقية تهدف الى تعميم الفائدة على الاطباء ومواكبة المستجدات في مجالات الطب والعلوم الصحية المختلفة، دون ان يتحمل الطبيب رسوم الاشتراك.
من جانبه قال كمال ان الشركة تعمل على توفير المحتوى والمراجع الطبية مجانا من خلال مكتبة الأردن الطبية الالكترونية "علم"، وستقوم بتوفير اجهزة حاسوب خاصة في نقابة الاطباء لتكون اشبه بمكتبة إلكترونية يتم إتاحتها لأعضاء النقابة المهتمين بمعرفة آخر ما توصل اليه الطب والأبحاث العلمية. واضاف ان مكتبة "علم" تعتبر أول مكتبة الكترونية طبية الاردنية وطنية وتضم آلاف العاملين بالقطاع الصحي، وتضم عددا من قواعد البيانات الهامة في القطاع الطبي يمكن الوصول اليها عبر الموقع الالكتروني www.elm.jo. واشار م.كمال ان المكتبة تساعد الاطباء في تحسين جودة الرعاية الصحية، وتوفر معلومات وأبحاثا طبية موثوقة ومدعمة بالأدلة. يشار الى ان مكتبة "علم" تم اطلاقها منذ العام 2013، وتضم عددا من المراجع والكتب والابحاث والدراسات وقواعد البيانات التي تتعلق بآخر ما توصل اليه الطب ويتم تحديثها بشكل دوري.

التعليق