الملاكم الوادي يتطلع للدور ربع النهائي في التصفيات الآسيوية للأولمبياد

تم نشره في الثلاثاء 29 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً
  • ملاكم المنتخب الوطني محمد عبدالعزيز الوادي -(الغد)

محمد عمّار

عمان – حقق لاعب المنتخب الوطني في الملاكمة محمد عبدالعزيز الوادي افضل نتائج للمنتخب الوطني في الملاكمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد ريوديجانيرو البرازيلية الصيف المقبل، عندما تمكن من تحقيق الاعجاز بالتغلب على بطل استراليا هانسن جيادن بنتيجة 3-0، بعد نزال هو الاجمل والأقوى، في المنافسات التي جرت أمس في العاصمة الصينية بكين.
الوادي تمكن في الجولة الأولى من وضع منافسة تحت اللكمات المتنوعة وتمكن من انهاء الجولة بفارق نقطتين 10-8، وفي الجولة الثانية حصر منافسه في اركان الحلقة ووجه له اللكمات الموجهة صوب تحقيق مزيدا من النقاط، وانهى الجولة الثانية لمصلحته ايضا 10-9، وفي الجولة الاخيرة بدأ الوادي بالابتعاد عن منافسة بعد أن حسم الجولتين الأولى والثانية لمصلحته، وبدأ يهدئ من وتيرة اللكمات والاستفادة من اندفاع الاسترالي نحوه، بيد أن الوادي سدد العديد من اللكمات المؤثرة وحسم الجولة الثالثة ايضا لمصلحة.
وينتظر الوادي غدا الفائز من نزال الفلبيني ماريو فيرنانديز والكازاخستاني يعقوب ميردوف، وفي حال فوز الوادي فانه سيصل إلى الدور ربع النهائي، وستكون العقبة الاخيرة نحو الدور النهائي ملاقاة التايلاندي تشاتشو باتيدي.
وفي باقي النزالات خسر لاعب المنتخب في وزن 75 زياد عشيش أمام بطل كوريا الجنوبية تشيو رانج 0-3، وكانت نتيجة جولات النزال 27-29، 26-30، 26-30.
وفي وزن 91 كغم خسر لاعب المنتخب ايهاب درويش أمام النيوزلندي ديفيد كيران 0-3 بصعوبة بالغة، حيث اسفرت نتائج الجولة عن تقدم كيران بفارق نقطة 29-28 في كافة جولات النزال.
وخسرت لاعبة المنتخب ريم الشمري في وزن 51 كغم،  أمام  الكورية الجنوبية وادا مادوكا بنتيجة 0-3، حيث ظهر فارق الخبرة بين اللاعبتين، فحصدت الكورية نتائج النزال بواقع 40-35، 40-32، 40-31.
خسر لاعب المنتخب احمد درويش في وزن 64 كغم، أمام بطل طاجيكستان بيبيتوف ازاز بنتيجة 0-3، وخسر وزن 52 كغم محمد ابو جاجة أمام بطل منغوليا خارجيو عامر.
وكان لاعبا المنتخب عبدالله دراغمة قد التقى بطل الهند كوانجو كورمليس في وزن 49 كغم، والتقى سيف قريش مع بطل كوريا الجنوبية لي دونج في وزن 69 كغم.
محجوب يلتحق بالوفد
وكان أمين سر الاتحاد طه محجوب قد وصل لرئاسة وفد المنتخب الوطني بالملاكمة أمس، حيث سيواصل تواجده مع لاعبي المنتخب الذين يواصلون تدريباتهم للادوار المتقدمة في البطولة، حيث ما يزال الوادي وحسين عشيش وعبادة الكسبة متواجدين في قادم ادوار التصفيات، فيما ينتظر مواصلة سيف قريش وعبدالله دراغمة مشوارهما في البطولة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بطل يا وادي (نضال الوادي)

    الثلاثاء 29 آذار / مارس 2016.
    امنياتنا ودعائنا لكافة نشاما المنتخب الوطني للوصول الى منصات التتويج والتأهل لألومبيات ريو البرازيل
  • »مبروك (ابو حديد)

    الثلاثاء 29 آذار / مارس 2016.
    مبروك للاردن هذا الانجاز وابارك لصديقي محمد الوادي المتالق والذي عودنا دائما على رفع العلم الاردني في المحافل والبطولات الدولية اتمنى له التوفيق دائما