لجنة مختصة لتطوير مناهج الطلبة ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية

تم نشره في الثلاثاء 29 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - شكل نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أمس، لجنة مختصة لتطوير مناهج الطلبة ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية، وطرق تدريسها، بالإضافة لمراجعة المناهج الدراسية وتضمينها مباحث تعرّف بحقوقهم وتعزز إدماجهم بأقرانهم في المدارس، وترسخ ثقافة التنوع واحترام حقوقهم.
وأوعز الذنيبات للجنة، تضمين السياسات العامة والاستراتيجيات والخطط والبرامج التعليمية، لمتطلبات التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يحقق تمتعهم الكامل بحقهم في التعليم والوصول للبرامج والخدمات والمرافق والمؤسسات التعليمية.
كما أكد سعي الوزارة لتوفير بيئة مناسبة لهم، بما يتواءم مع حاجاتهم وخصائصهم، مبيناً حرص الوزارة على تجهيز المدارس ومرافقها المختلفة بما يتناسب وسهولة دخولهم وخروجهم، والأخذ بالاعتبار كودات البناء الوطني لهم عند إنشائها، وتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعيق دمجهم بالمدارس.
وأشار الذنيبات إلى أن الوزارة تولي هذه الفئة، اهتماماً خاصاً، مؤكداً على اللجنة ضرورة الاستمرار بتحسين ما تقدمه الوزارة من برامج وخدمات، وتوفير المناهج الدراسية والوسائل التعليمية التي تسهم بتحسين فرص تعليمهم ومساندتهم، ليكونوا فاعلين ومنتجين في مجتمعهم.

التعليق