كواليس من "البروفيشينال" والبحري متخوف

فحص منشطات لذيب وبهاء و"النشامى" يهدرون 10 آلاف دينار

تم نشره في الأربعاء 30 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

 خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ذيب وبهاء يخضعان لفحص المنشطات في استراليا
وقع الاختيار على لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله ذيب وبهاء فيصل، للخضوع لفحص المنشطات الاعتيادي، عقب نهاية مباراة المنتخب أمام نظيره الاسترالي التي جرت في سيدني وانتهت بالخسارة بنتيجة 1-5.
ويأتي اختيار اللاعبين المطلوبين لفحص المنشطات بشكل عشوائي، في خطوات إجرائية واعتيادية، يهدف من خلالها الاتحاد الآسيوي وكل الاتحادات القارية إلى الاطمئنان على عدم تعاطي اللاعبين لأي نوع من المنشطات المحظورة.
ويعتبر ذيب من اللاعبين الذين تعرضوا لظلم في تشكيلة المنتخب، بعدما تم استثنائه في الاختيار الأول، قبل أن يتم استدعاءه بعد يومين فقط، ليثبت أحقيته بالتواجد ضمن كتيبة النشامى، علما أن عبدالله صاحب الهدف الوحيد للمنتخب في مرمى استراليا.
أما بهاء فيصل فقد جاء في التشكيلة الأخيرة، وشارك في الشوط الثاني أمام بنغلادش، قبل أن يشارك في الشوط الثاني أمام استراليا.
لاعبو المنتخب يهدرون 10 آلاف دينار مكافأة الفوز
أضاع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، مبلغ 10 آلاف دينار، مكافأة الفوز لكل لاعب في حال الفوز على استراليا.
وأبلغ اتحاد الكرة اللاعبين قبيل انطلاق المباراة، بتخصيص 10 آلاف دينار من الاتحاد مكافأة لكل لاعب في حال تحقيق الفوز، لتنسف نتيجة المباراة وأداء اللاعبين هذا المبلغ.
"كواليس" من حفل تخريج دورة "البروفيشينال"
شهد حفل تخريج المشاركين بدورة التدريب الدولية المتقدمة "البروفيشينال"، الذي جرى يوم أمس في مقر اتحاد كرة القدم، بعض الكواليس التي دارت في هذه الحفل الذي ضم أسماء وقامات في عالم التدريب المحلي والعربي.
أبرز تلك الكواليس، كان تعليق المحاضر الكويتي على التغطية الإعلامية للبطولة، من خلال الاشارة "ضمنا" إلى صحيفة "الغد" التي كانت تغطي فعاليات الدورة أولا بأول، وبتفاصيل كاملة، خاصة خلال فترة التعايش في قطر، إضافة إلى تطرقه لبعض الأخبار التي كانت تخص الدورة والتي كانت تنشر رغم سريتها، مشيرا أن هناك بعض الأخبار كانت ترشح من المحاضرات، ومعلقا على عدد من الأخبار التي أشاد بنشرها والتي تهتم بكافة تفاصيل هذه الدورة المتقدمة، موجها الشكر والتقدير للاعلام، على لعب هذا الدور.
حفل الختام شهد غياب المدرب جمال أبو عابد الذي لم يتسلم شهادته، ما أثار تساؤلات عدد من المدربين عن أسباب غياب المدرب.
الحفل شهد حضور نجل المدرب نزار محروس "حامد"، ومنذر نجل المدرب أنس صبرة، حيث تسلم حامد ومنذر الشهادتين نيابة عن والديهما، حيث يتواجد محروس حاليا في لبنان مع فريقه طرابلس، فيما يتواجد صبرة مع فريق حراء السعودي.
المدرب الكويتي كشف عن شعوره بالحزن الشديد، نتيجة خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الاسترالي.
خسارة المنتخب ألقت بظلالها على أجواء الدورة، وعلى المدربين وتصريحاتهم لوسائل الإعلام، حيث كان المدربون يتمنون إقامة حفل التخرج بأجواء أفضل.
عقب نهاية حفل التخريج، بدأت تساؤلات المدربين عن النتائج، وعن هوية المدرب أو المدربين الذين لن تسعفهم نتائجهم في النجاح، وبالتالي ضرورة التأخير لفترة أخرى للحصول على الشهادة.
ومن الكواليس أن بعض المسؤولين في الاتحاد، حاولوا منع المحطات الفضائية لتغطية حفل التخريج، قبل أن يلاقي هذا القرار استياء مسؤولين آخرين في الاتحاد الذين رفضوا هذا القرار، وطالبوا بإدخال الكاميرات للتصوير.
مدرب الأهلي يخشى من النتائج السلبية لفترة التوقف
أبدى المدير الفني لفريق النادي الأهلي لكرة القدم ماهر البحري، من انعكاسات سلبية لفترة توقف الدوري على أداء ونتائج فريقه في المرحلة المقبلة من دوري المناصير للمحترفين.
واعتبر البحري أن فترة توقف الدوري، تعتبر فترة سلبية على فريقه الذي وصل إلى مرحلة جيدة من الجاهزية الفنية والبدنية خلال منافسات الدوري، قبل أن تهتز تلك الجاهزية نتيجة فترة التوقف.
وأضاف في تصريح لـ"الغد": "عندما يكون الفريق يسير بحماسة ويحقق نتائج جيدة، وقد دخل أجواء المنافسات بشكل كامل، فإن أي فترة توقف قد تطيح بهذه الجاهزية، وهو ما يحصل الآن مع الأهلي الذي يعتبر من الفرق المتضررة بفترة التوقف". وأشار البحري أن أي تعثر لفريقه في المرحلة المقبلة، قد يطيح بآمال الأهلي في المنافسة على اللقب، وبالتالي ضرورة توخي الحذر في كل لقاء قادم.
واعتبر المدرب السوري أن كل مباراة من المباريات الخمس المقبلة، تعتبر بمثابة بطولة، ولا تحتمل التعثر.
وأضاف: "مواجهاتنا المقبلة ستكون مع فرق منافسة على الدوري، وفرق أخرى منافسة على الهروب من شبح الهبوط، ما يجعل من كل مباراة من المباريات المقبلة بمثابة بطولة".
وتوقع البحري أن يكتمل فريقه يوم الجمعة المقبل، بعودة اللاعبين الليبيريين المتواجدين مع منتخب بلادهم، إضافة إلى عودة اللاعب محمد العلاونة المرتبط بالمنتخب الوطني.
3 حكام يغادرون إلى كوريا الأحد
يغادر طاقم الحكام الأردني يوم الأحد المقبل عمان، متوجها إلى كوريا الجنوبية، لإدارة مباراة بدوري أبطال آسيا ينتظر أن تجري يوم الثلاثاء المقبل.
ويضم الطاقم كلا من أدهم مخادمة وعيسى عماوي وأحمد مؤنس، علما أن هذا الطاقم سبق أن أدار العديد من المباريات الآسيوية خلال الفترة القليلة الماضية.
الفيصلي يعسكر في عمان والوحدات في اربد السبت
قرر الجهاز الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد اليماني، دعوة اللاعبين للدخول في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، اعتبارا من مساء يوم السبت المقبل، استعدادا للقاء فريق ذات راس في عمان في اليوم التالي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر بدوري المناصير للمحترفين.
أما فريق الوحدات فقد أبلغ لاعبيه عن عزمه إقامة معسكره المغلق مساء يوم السبت المقبل في أحد فنادق اربد، استعدادا لمواجهة فريق الصريح في المباراة التي تجري الأحد، على ملعب الأمير هاشم بالرمثا في إطار منافسات الدوري.
ويأتي إصرار القطبين على إقامة المعسكرات المغلقة، في ظل احتدام المنافسة على اللقب، وضرورة البحث عن كل نقطة من نقاط المباريات الخمس الأخيرة.
أبو لوم يغيب عن تدريب الحكام
غاب الحكم محمد أبو لوم عن تدريب الحكام الذي جرى يوم أمس، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وذلك بسبب ارتباطه بمباريات مدرسية.
وجرى تدريب الحكام، لرفع درجة جاهزيتهم البدنية استعدادا لاستئناف منافسات الدوري يوم الجمعة المقبل، حيث تنطلق منافسات الأسبوع الثامن عشر بلقاء فريقي كفرسوم والأصالة.
الجزيرة يطلع الاتحاد على مخالفات المحترف السوري
أطلع نادي الجزيرة اتحاد كرة القدم، على المخالفات التي يرى النادي أن محترف فريقه الكروي السوري معتز صالحاني ارتكبها خلال الأيام الماضية.
وجاءت هذه الخطوة من قبل نادي الجزيرة، لوضع الاتحاد بهذه المخالفات، لتبرير أي مخالفة مالية في الفترة المقبلة، وفقا للوائح والتعليمات التي يرى النادي أنها تصب لمصلحته.
وأشار الجزيرة إلى أنه اطلع الاتحاد على عدد من المخالفات، أبرزها احتجاب المحترف عدد من التدريبات، وغيابه ايضا عن مباراة ودية وفق ما جاء في الكتاب الذي رفعه النادي للمسؤولين عن هذا الجانب في اتحاد الكرة.

كواليس النجوم

• اللاعب طارق خطاب المحترف في صفوف فريق نادي المصري البورسعيدي لكرة القدم، تواجد يوم أمس في مقر الاتحاد، للبحث عن فرصة العلاج في مركز متقدم مثل مركز سبيتار في العاصمة القطرية الدوحة... اللاعب يأمل بمساعدة الاتحاد في اتمام إجراءات حصوله على علاج مناسب في المرحلة المقبلة.
• كشف عدد من المدربين عن خيبة أملهم، بعد الخسارة الكبيرة أمام المنتخب الاسترالي، معتبرين أن الفوز كان من شأنه منح المنتخب انطلاقة جديدة وقوية نحو العالمية... مدرب أكد أن المنتخب الوطني يعاني بشكل كبير، وهذا هو حال أندية المحترفين التي تتنافس في دور لا يملك من الاحتراف سوى الاسم.
• عضو إدارة في ناد محترف، بدا غاضبا جدا أثناء مباراة المنتخب أمام استراليا، مطالبا الإعلام أن يكون شجاعا في تشخيص مرض المنتخب، والذي اعتبره ناتجا عن تخبط المدرب المحلي عبدالله أبو زمع الذي لم يكن على قدر المسؤولية في هذه المهمة، خاصة بعد أن رضخ للضغوط في اختياراته للتشكيلة بحسب رأي الإداري البارز.
• لأول مرة يتفق الشارع الرياضي المحلي على انتقاد المنتخب الوطني بلاعبيه ومدربيه، مطالبين بسرعة المعالجة... أحد الإداريين في أحد الأندية توقع أن يخسر المنتخب بهذه النتيجة، لكنه لم يتوقع أن يأتي أداء المنتخب بهذا السوء... الإداري طالب بضرورة إعادة النظر بمنظومة الاحتراف في الأردن، لبناء منتخب قوي.
• محترف أجنبي يلعب في صفوف أحد الأندية المحلية بدوري المناصير للمحترفين، تم إبعاده عن منتخب بلاده، بسبب خروجه للسهر حتى الفجر في الدولة التي كان منتخب بلاده يتواجد فيها... الإبعاد جاء بناء على طلب المدرب الذي تفاجأ ليلا بغياب 4 لاعبين، ليقوم بإبعادهم فورا.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق