12 مليون يورو لمشاريع صرف صحي في إربد

تم نشره في الأربعاء 30 آذار / مارس 2016. 12:14 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 30 آذار / مارس 2016. 12:38 مـساءً
  • أنبوب صرف صحي- (أرشيفية)

عمان- الغد- وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اتفاقيات مشاريع صرف صحي لمنطقة بيت راس ومناطق متفرقة بمحافظة إربد بقيمة اجمالية 12 مليون يورو ممولة كمنحة من الاتحاد الاوروبي (EU)، بحضور سفير الاتحاد الاوروبي في عمان أندريا مونتانا.

وأكد الناصر أن جهود وزارة المياه والري / سلطة المياه ستتواصل لإحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين في مناطق الشمال وتطوير الخدمات استجابة للظروف الطارئة التي ما تزال تشهدها مناطق الشمال، وخاصة التجمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وأوضح الوزير أن هذه الاتفاقيات مع المقاولين جاءت بعد موافقة مجلس الوزراء الموقر على اتفاقية منحة مشروع دعم خدمات الصرف الصحي في المجتمعات المستضيفة للاجئين وتشمل تخصيص 12 مليون يورو لخدمة التجمعات السكانية المكتظة في مناطق بيت راس ومناطق متفرقة بحاجة لخدمات الصرف الصحي في محافظة إربد، مبينا أن المشاريع ستشمل خدمة مناطق التوسع العمراني الجديدة المناطق الشرقية من إربد والتي شهدت ازديادا ملحوظا في النشاط السكاني والممولة من الاتحاد الاوروبي ويديرها بنك الاعمار الالماني نيابة عن الاتحاد.

وستخدم المشاريع 9500 مواطن في منطقة بيت راس، بتنفيذ 1269 وصلة منزلية وتنفيذ شبكات رئيسية وفرعية بطول 45 كم بكلفة اجمالية 5,6 مليون دينار اردني من قبل مؤسسة بوشة للمقاولات.

فيما سيتم تنفيذ مشاريع متفرقة للصرف الصحي لخدمة 4100 مواطن في مناطق مختلفة من اربد من خلال انجاز 547 وصلة منزلية وتنفيد شبكات رئيسية وفرعية بطول 13 كم بكلفة اجمالية 1,2 مليون دينار اردني مع الشركة العمرية للمقاولات.

التعليق