وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية يزور موقع معركة الكرامة

تم نشره في الخميس 31 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً

عمان-  قام وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية بزيارةٍ ميدانية الى صرح الجندي المجهول وموقع معركة الكرامة للتعرف عن قرب على حيثيات المعركة والتضحيات الجِسام التي قدمها أبناء الجيش العربي المصطفوي في سبيل الدفاع عن ثرى الأردن الطهور وكرامة الأمة.
واستمع الوفد خلال الزيارة الى إيجاز قدمه أحد ضباط القوات المسلحة الأردنية حول تفاصيل المعركة ومجرياتها والإنجازات التي حققها نشامى الجيش العربي، كما قام بجولة شملت موقع المعركة والآليات العسكرية التي استخدمت فيها.
وقام أعضاء الوفد بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الكرامة الأبرار ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكارية للجندي المجهول؛ حيث عبر طلبة الجامعة عن فخرهم واعتزازهم بما أنجزه الأردن من نصر عظيم، مؤكدين أن الزيارة جذرت في نفوسهم الولاء لجلالة الملك والانتماء للوطن.
من جهته، بين مدرس مساق التربية الوطنية بالجامعة عادل حواتمة، أن الزيارات الميدانية تعد ترجمة عملية لمفاهيم التربية الوطنية، وتأتي حرصا من الجامعة على تفعيل الجانب السلوكي للتربية الوطنية، وزرع حب الانتماء والولاء للأردن وقائده وإيماناً وعرفاناً بدور القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في صون الأردن وحمايته من أي اعتداء.
واطلع الوفد على الدور الذي يقوم به الجيش العربي في الدفاع عن الوطن والأمة ومدى التضحيات التي يقدمها أبناؤه في سبيل أن يبقى الأردن حرا عزيزا.

التعليق