"ائتلاف المستقلة" يعلن قائمة مرشحيه لانتخابات الأطباء

تم نشره في الخميس 31 آذار / مارس 2016. 01:00 صباحاً
  • نقابة الأطباء-(أرشيفية)

محمد الكيالي

عمان- أعلن ائتلاف القوى النقابية المستقلة أمس قائمة مرشحيه لانتخابات نقابة الأطباء المقررة في الثاني والعشرين من الشهر المقبل.
وضمت قائمة مرشحي القائمة لعضوية مجلس النقابة، كلا من الأطباء: زياد حياصات، قتيبة عبدالرحمن، وصفي العدوان، أحمد بني هاني، رضوان المجالي، عبدالعزيز العمرو، محمد إبداح.
وتحدث رئيس تجمع القوى النقابية المستقلة الدكتور يوسف عثمان عن برنامج القائمة، موضحا أن مشكلة البطالة في صفوف الأطباء تعد التحدي الأبرز للقائمة في عملها المقبل، حيث يوجد نحو 1500 طبيب جديد على قائمة انتظار الوظيفة في ديوان الخدمة المدنية.
وأشار عثمان خلال مؤتمر صحفي في مجمع النقابات المهنية، إلى ضرورة تحسين دخل الأطباء في وزارة الصحة وزيادة عدد الاختصاصيين، مؤكدا أن القائمة ستتصدى لمشكلة العجز في صندوق التقاعد من خلال استثمار أموال وموجودات النقابة.
وقال إن القائمة ستعمل على إيجاد حلول لقضية الأطباء المؤهلين من حملة الشهادات من الخارج، كما ستولي اهتماما كبيرا لهموم القطاعين العام والخاص، معتبرا أن 95 % من الأطباء أصحاب العيادات الخاصة هم من "معدومي الدخل"، مقابل 5 % "يتمتعون برفاهية".
وأكد عثمان أن القائمة ستقوم بمتابعة تنظيم شؤون المهنة والاهتمام بمشاكل الأطباء الشباب من خلال توظيفهم وإيجاد حلول جذرية لهم.
واعتبر أن قضايا التقاعد والضمان هي من القضايا المؤرقة لأي مجلس نقابة، وأن القائمة رصدت عدة حلول لها، إضافة إلى إيلاء التعليم الطبي المستمر الاهتمام الكبير، والعمل على إخراج الصندوق التعاوني للتعاقدات إلى النور قريبا.
وشدد مرشحو القائمة في المؤتمر الصحفي على أهمية الخروج بالنظام التعليمي الموحد، والوصول إلى صيغة نهائية لمشروع المساءلة الطبية، مع العمل على إعادة النظر بلائحة أجور الأطباء في القطاع الخاص، و"منع تغول شركات التأمين على الأطباء".
ولفت المرشحون إلى أهمية إيلاء موضوع التعليم الطبي المستمر لأطباء الامتياز والمقيمين الاهتمام الكافي، من خلال مركز التدريب والتأهيل في النقابة، داعين الى تطوير قدرات الأطباء العامين العاملين في القطاع الخاص ليصبحوا أطباء أسرة، أسوة بما هو معمول به في الدول المتقدمة.

mohammad.kayyali@alghad.jo

التعليق