إطلاق المسلسل الكرتوني "كلنا أبطال" حول الأشخاص ذوي الإعاقة

تم نشره في الأحد 3 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان - رعى سمو الامير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، أمس في مؤسسة عبدالحميد شومان، إطلاق مسلسل الرسوم المتحركة "كلنا أبطال"، الذي يهدف إلى إيجاد صلة بين المشاهدين وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشاد سموه بهذا العمل المتميز الذي اتسم بالإقناع، ويسعى لتعزيز ترسيخ مبدأ تقبل الآخر، والاعتراف بالاختلاف بين الناس، للوصول إلى مجتمع دامج للأشخاص ذوي الإعاقة، ومساعدتهم في تحقيق ذاتهم وتمتعهم بحياة كريمة.
وأوضحت الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالحميد شومان، فالنتينا قسيسية، أن المسلسل، الذي يتحدث عن حياة الأخوين "وسيم وراشد"، يحمل في طياته قيماً تعنى بإشراك الأطفال ذوي الإعاقة ومساعدتهم في تجاوز تحدياتهم ليعيشوا طفولة سعيدة، فضلا عما يقدمه من محتوى نوعي يثري المحتوى العربي المقدم للأطفال.
وتحدثت رئيس فريق عمل المسلسل الكرتوني، ريم فرنجي، عن المسلسل الكرتوني الذي يعتبر الاول من نوعه في المنطقة العربية، مشيرة إلى أن الفريق عمل على تصميم شخصيات تعكس صورة الطفل العربي، إلى جانب الاستعانة بالخبراء والمختصين في صياغة محتوى إبداعي وترفيهي يراعي الفروقات ويقدم أثرا إيجابيا لمختلف الاطفال.-(بترا) 

التعليق