المسلماني يؤكد أهمية وجود سائق إضافي بحافلات الحجاج والمعتمرين

تم نشره في الأحد 3 نيسان / أبريل 2016. 06:20 مـساءً
  • حافلات نقل معتمرين على الحدود السعودية قبيل التوجه للديار المقدسة - (ارشفية)

عمان - دعا رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية أمجد المسلماني شركات النقل السياحي إلى ضرورة تعيين سائق إضافي في الحافلات المخصصة لنقل الحجاج والمعتمرين،حفاظاً على سلامة وأمن الحجاج والمعتمرين.
جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الأحد لمناقشة آليات تطوير قطاع النقل السياحي والعمل للارتقاء بها، بهدف حماية الركاب وتجنيبهم الحوادث التي قد تؤثر على حياتهم.
وطالبت اللجنة، شركات النقل السياحي بضرورة تصويب أوضاعها خلال شهر، وان تتعهد بتعيين سائق اضافي اعتباراً من بداية شهر أيار المقبل، وتوفير مكان مخصص لراحة السائق داخل الحافلات، بحسب المسلماني الذي أكد أن جمعية وكلاء السياحة "غير معنية بذلك".
من جهته، تعهد رئيس جمعية النقل السياحي عبد الباسط روبين عودة بتطبيق كل المطالب، وتعيين سائق إضافي، مؤكداً حرص الجمعية على سلامة المواطن والسلامة المرورية بشكل عام.
واتفق المجتمعون على أهمية إيجاد حل جذري تشترك فيه الأطراف المعنية كافة، وتشكيل لجنة لوضع تعليمات تسهم في تطوير قطاع النقل السياحي.
وحضر الاجتماع، رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل بالوكالة، مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير، ومدير الحج بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وعدد من جمعية وكلاء السياحة.-(بترا)

التعليق