الطفيلة: ندوة تستعرض بطولات الثورة العربية الكبرى

تم نشره في الثلاثاء 5 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية ندوة بمناسبة مرور مائة عام على الثورة العربية الكبرى شارك فيها الدكتور بكر خازر المجالي والمحامي محمد الشروش والشاعر الدكتور عبدالله القرارعة، رعاها رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي وعدد من أساتذتها.
وعرض الدكتور المجالي تاريخ الثورة العربية متوقفاً عند السادس من أيار 1916يوم الشهداء الأحرار، حين دوت، رصاصة الثورة وانطلقت في سماء مكة لتعلن أن لا حياة إلا بالاستقلال والسيادة  .
 وأكد المجالي أن تلك الحقبة قد حفلت بالأحداث المريرة وامتلأت بالمؤامرات والخديعة، ورسمت فعلا ملامح المنطقة العربية التي نحياها اليوم.
 ودعا لتعظيم أحداث وذكريات الثورة والإمعان بالحديث عنها، لنستقي منها العزم لبناء ورفعة الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره من خلال بناء مفهوم للمواطنة الصالحة.
وألقى الشاعر القرارعة قصيدة مشجية بالوطن وقيادته الهاشمية واستذكار أمجاد الأردن التاريخية منذ الثورة العربية الكبرى. كما قدمت الطالبة رنيم الجرادين والطالب ليث السوالقة فقرة شعرية تغنت بالوطن والجيش .
 وأكد رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي بأن هذه الندوات تزرع في جيل المستقبل ما غرسه الهاشميون الأحرار في نفوس  العرب من عزة وكرامة وكبرياء، وأن هذا العرض الميداني للثورة العربية الكبرى ليزرع في نفوسنا الرضا والعزة حين نتعرف على بطولات الأردنيين والأردنيات.

التعليق