صدور العدد الرابع من مجلة "إضاءات ثقافية"

تم نشره في الثلاثاء 5 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمّان - اصدرت الملحقية الثقافية السعودية في الأردن العدد الرابع من مجلة "إضاءات ثقافية"، وهي مجلة ثقافية علمية بحثية تعنى بالدراسات والأبحاث والمقالات بمختلف آفاق المعرفة، وتهتم برصد ما يستجد من أفكار بالعلوم المتنوعة والاتجاهات الثقافية في العالم العربي عامةً، وفي المملكة العربية السعودية والأردن خاصةً.
وتضمن العدد كلمة للملحق الثقافي الدكتور محمد القحطاني، أشار فيها إلى تميز العدد لما يتناوله من واقع وحجم الاستثمارات السعودية في الأردن، فضلاً عن العديد من الموضوعات الثقافية الهادفة لتعزيز الثقافة العربية الأصيلة واستشراف مستقبلها الذي يحمل مخزوناً إبداعياً ينشر ويعزز قيم التسامح والعيش المشترك إضافةً إلى ترسيخ مفاهيم الوسطية والعدل والاعتدال.
وأضاف: "إن العلاقات السعودية - الأردنية تمثل أنموذجاً فريداً من العلاقات الأخوية والتعاون العربي وهي مستمرة برعاية ودعم من قيادتي البلدين".
وجاء العدد الجديد من المجلة غنياً بالحوارات الثقافية إلى جانب النصوص الإبداعية، مترافقاً مع أبرز المتابعات للمعارض الثقافية فضلاً عن مجموعة من المقالات والمشاركات لعدد من الكتاب والمبدعين الأردنيين والسعوديين والعرب.
وتناول العدد في طياته: المملكتان العربية السعودية والأردنية الهاشمية تاريخ يكتبه رجال من العرب، واحتفال السفارة السعودية لدى المملكة باليوم الوطني السعودي الخامس والثمانين.- (بترا) 

التعليق