مباريات ودية ومعسكرات خارجية في انتظار الفريق

منتخب الشابات الكروي يواصل تحضيراته للمشاركة التاريخية بكأس العالم

تم نشره في الخميس 7 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً
  • الكابتن ماهر أبو هنطش يتحدث للاعبات المنتخب قبل أحد التدريبات -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان – خاض منتخب الشابات لكرة القدم امس، جرعة تدريبية على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، في إطار تحضيراته للمشاركة التاريخية في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والتي يستضيفها الأردن اعتبارا من الثلاثين من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وتستمر منافساتها لغاية الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. 
وقاد الوجبة التدريبية الجهاز الفني الذي يقوده المشرف العام على المنتخبات، والمدير الفني للمنتخب الكابتن ماهر أبو هنطش، حيث يركز الجهاز على الجانبين الفني والبدني، ويحرص أبو هنطش على متابعة الدوري النسوي للمستوين الأول والثاني، لمراقبة لاعبات المنتخب اللواتي تم السماح لهن بالمشاركة مع الاندية سعيا لرفع المستوى التنافسي.
وأكد ابو هنطش، أن باب المنتخب مفتوح أمام كافة اللاعبات اللواتي يثبتن جدارتهن خلال الدوري، مبينا أن التشكيلة النهائية لمنتخب "النشميات" سيكون الأفضل بعيدا عن كل الاعتبارات الأخرى، خصوصا أن المونديال العالمي يضم افضل المنتخبات وتتواجد فيه لاعبات يملك المهارة والخبرة. 
ويواصل المنتخب تنفيذ المرحلة الثانية من تحضيراته للمونديال، حيث أنجز اتحاد الكرة التحضيرات الإدارية لمعسكر البرتغال، حيث يغادر وفد المنتخب عمان يوم السادس عشر من شهر نيسان (ابريل) الحالي، ويستمر المعسكر لغاية السابع والعشرين من الشهر الحالي، ويتخلله إقامة مباراتين وديتين الأولى ستكون أمام أحد أندية البرتغال، فيما يقابل في المباراة الثانية نظيره المنتخب البرتغالي.
ويعول الكابتن ابو هنطش على الفائدة الفنية التي يتوقع ان يكتسبها المنتخب من خلال معسكر البرتغال، وخاصة في  مواجهة منتخب أوروبي واحد أنديته، والاحتكاك بالكرة البرتغالية والتي تدمج بين الجانب البدني والمهارة الفنية العالية.
ويؤكد أبو هنطش: "لولا رغبة اللاعبات ودعم الأهالي وإيمان الاتحاد الأردني لكرة القدم، لما نجحنا في تخطي الحاجز الصعب، وبمرور السنوات اختلف كل شيء تقريبا، حيث تشكلت العديد من فرق السيدات في الأندية، وشاركت في دوري منتظم للسيدات يحظى بمتابعة كبيرة، وأضحى لدينا منتخبات لفئات تحت 14 سنة، 17 سنة، 19 سنة، كما أننا نحظى بوجود مراكز الأمير علي التي تهتم بجذب الفتيات الصغيرات وتدريبهن أصول اللعبة، هذا فخر كبير أن نعمل وفق منظومة متكاملة".
اتصالات لتأمين مباريات ودية ومعسكرات خارجية.
ويكثف اتحاد الكرة اتصالات مع الاتحادات الدولية، لإقامة دورة رباعية في عمان خلال شهر أيار (مايو) المقبل، بمشاركة ثلاث منتخبات من بين منتخبات كل من نيجيريا، السنغال، ساحل العاج، فيتنام وتايلاند.
وحسب الخطة الموضوعة، يدخل المنتخب في خلال شهر حزيران (يونيو) في معسكر داخلي، ويتخلله مباراتان مع احد منتخبات الصين، النرويج، إنجلترا.
وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات: جود الشنطي، رند البستنجي، نور فريحات، نور زوقش، لونا سحلول، العنود غازي، جيدا النبر، راية الحريري، زينا الفاخوري، فرح الزبن، رحمة ابزاخ، تسنيم أبو الرب، لين البطوش، لانا مشخج، جنى أبو غوش، تسنيم اسليم، راما أبو الرب، لين العبادي، ياسمين ظبيان، روزبهان فريح، سارة أبو صباح، تالا العواد، ونور أبو كشك.
حملة للتعريف باللاعبات
طلب المتابعون للمونديال العالمي من اللجنة المحلية المنظمة للمونديال، الإسراع في تخصيص جانبا من العملية التسويقية للمنتخب، للتركيز على المشاركة التاريخية لمنتخب "النشميات"، والتعريف باللاعبات اللواتي يدخلن تحديا كبيرا في منافسات منتخبات له انجازات دولية وقارية.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق