منتخب الكراتيه للرجال يتأهب لـ"البريمير ليج" في دبي

تم نشره في الخميس 7 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً
  • مدرب الرجال محمد فتيان يتوسط اللاعبين بشار النجار (يسار) وحاتم دويك - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- يغادر يوم غد الجمعة إلى دبي، وفد المنتخب الوطني للرجال بالكراتيه، للمشاركة في الدوري العالمي (البريمير ليج)، حيث يضم الوفد الإداري زيد الزيتاوي، والمدرب محمد فتيان، واللاعبين: عبدالله السراحين وبشار النجار وحاتم الدويك ومحمود السجان ونقولا كبوش وحمزه عويس وهدى جبر.
وستنطلق اليوم في دبي منافسات فئتي الأشبال والناشئين ضمن بطولة النادي الأهلي الاماراتي الخامسة للكراتيه، ويشرف على المنتخبات الوطنية المدير الفني  للمنتخبات الوطنية إبراهيم ابو العظام، والمدرب عادل الشرافي.
وجرت يوم أمس عملية التسجيل والميزان والاجتماع الفني والقرعة لمنتخبات الدول المشاركة في البطولة.
وسيمثل المنتخب الوطني للناشئين في البطولة، اللاعبون ناصر فتحي وزن تحت 57 كغم، ومحمد الحلو لوزن 57 كغم، ويزن الوهر لوزن تحت 63 كغم، وصالح الصوالحة لوزن تحت 70 كغم، وعلي اسماعيل لوزن فوق 70 كغم، وآلاء وليد لوزن تحت 54 كغم، وديانا ظاظا لوزن فوق 54 كغم.
ويشارك في دولية الأهلي 740 لاعبا ولاعبة من 40 دولة، فيما يشارك في جولة دبي من الدوري العالمي "البريمير ليج" 660 لاعبا ولاعبة من 59 دولة.
ويقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولتين في السابعة والنصف من مساء السبت المقبل، على أن يقام حفل الختام في الثانية والنصف من بعد ظهر الأحد المقبل بحضور كوكبة من المدعوين، إضافة إلى رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في الحدثين البارزين.
وكان منتخب الكراتيه، قد حقق المركز الرابع في الدوري العالمي (بريمير ليج) برصيد ذهبية وبرونزية الذي اقيم في شرم الشيخ ويبلغ عدد بطولات الدوري 12 بطولة، وكان حقق الميدالية الذهبية اللاعب بشار النجار، فيما نال الميدالية البرونزية اللاعب حاتم الدويك، وحقق المركز الخامس اللاعبين محمود السجان ونيقولا متى.
وقال رئيس اتحاد الكراتيه الدكتور معين الفاعوري: "منذ النسخة الأولى لبطولة الأهلي للكراتيه، استبشرنا خيرا بوصول الحدث إلى العالمية، وها نحن الآن في النسخة الخامسة، وقد دخلت البطولة ضمن أجندة الاتحاد الدولي، وباتت احدى جولات الدوري العالمي البريمير ليج وتقام على هامشها في دبي "دولية الأهلي"، وهذا إنجاز للعرب كبير".
وقال مدرب منتخب الرجال محمد فتيان: "خضع المنتخب الوطني للرجال الى معسكر تدريبي داخلي في مركز الأمير راشد لرياضات الدفاع عن النفس، استمر قرابة 21 يوما بإشراف الجهاز الفني بقيادة إبراهيم أبو العظام وبإشراف رئيس الاتحاد الدكتور معين الفاعوري، ضمن الخطة التدريبية لعام 2016، واستعدادا المنتخب الوطنية جيدة للمنافسات في الدوري العالمي الذي يعد من أقوى بطولات الاتحاد العالمي وتشارك فيه 59  دولة، ويعد تصنيفيا للاعبي المنتخب الوطني، ونحن نراهن على تحقيق نتئاج مرموفة في المحافل الدولية".
على صعيد متصل، يشارك حكام من الأردن في إدارة نزالات البطولة وهم: إبراهيم الدقس وهنادي البنا وفائق الجعفري ومحمد عليان ومحمد علي وعبدالحفيظ عالية وعبير حسني وسميح الدرعاوي.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق