سحب قرعة ملحق تصفيات كأس آسيا 2019

تم نشره في الأربعاء 6 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- تسحب اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة ملحق تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ويشارك في الملحق 11 منتخبا، تمثل الفرق الحاصلة على التصنيف 29 إلى 39 في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وهي: طاجيكستان، الصين تايبيه، المالديف، ماليزيا، لاوس، الهند، اليمن، تيمور الشرقية، بنغلادش، كمبوديا وبوتان؛ حيث ستتنافس هذه المنتخبات على ثماني بطاقات في الدور الثالث.
وتقام منافسات ملحق تصفيات كأس آسيا من دورين؛ حيث تتقابل الفرق في المباريات ذهابا وإيابا في كل دور.
وبحسب نظام سحب القرعة، فإن المنتخبات المصنفة بين 29 و38 ستشارك في الدور الأول من الملحق، والذي يشهد خمس مواجهات تقام بنظام الذهاب والإياب.
وينتقل الفائزون من الدور الأول في الملحق (خمسة منتخبات) مباشرة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا، في حين أن المنتخبات الخمس الخاسرة ستنضم إلى المنتخب المصنف 39 لخوض الدور الثاني من ملحق التصفيات (ستة منتخبات).
ويشهد الدور الثاني من ملحق التصفيات ثلاث مواجهات بنظام الذهاب والإياب، وبحيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الفائزة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا.
وتقام مباراتا الذهاب والإياب من الدور الأول للملحق يومي 2 و7 حزيران (يونيو)، في حين تقام مباراتا الدور الثاني يومي 6 و11 أيلول (سبتمبر) المقبلين.
يذكر أن منتخب النشامى تأهل الى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثانية، ولم يتمكن من الحصول على بطاقة التأهل مباشرة الى النهائيات وكذلك لم يستطع التأهل الى الدور التالي من تصفيات مونديال روسيا 2018.

التعليق