الخوالدة: إدارة وتنمية الموارد البشرية أساس لتطوير القطاع العام

تم نشره في الخميس 7 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - أكد وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة أن محور إدارة وتنمية الموارد البشرية في الوزارة، يعتبر اساسا لتطوير القطاع العام، لأنه يتعامل مع العنصر البشري الذي يشكل المحرك الأساس والرئيس لإنجاح برامج التطوير والإصلاح في مختلف المجالات.
وقال في تصريح صحفي امس أن الوزارة تعمل على بناء قدرات موظفي الجهاز الحكومي بمختلف فئاتهم ومستوياتهم الوظيفية، وبما ينسجم مع احتياجات الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، لتعزيز قدرة الحكومة على القيام بمهامها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.
وبين الخوالده أن الوزارة تنوي عقد عدة برامج تدريبية هذا العام لبناء القدرات القيادية لموظفينن بمحافظات الوسط والشمال والجنوب، بالتعاون مع مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وسيشرك في كل برنامج  30 موظفا.
الى ذلك، أكد الخوالدة على أن الوزارة مستمرة أيضاً بتنفيذ مشروع تمكين المرأة العاملة في القطاع العام الذي بدأت به مطلع العام الماضي، وذلك عبر عقدها برامج بناء قدراتها لزيادة فرصها بتولي المناصب القيادية في المحافظات.
ولفت الى أن الوزارة وبالتعاون مع برنامج تكامل الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) دربت لغاية الآن 250 موظفة، وستستكمل التدريب هذا العام ليصل عدد المتدربات إلى 360 موظفة.

التعليق