السعودية تسمح بدخول 150 شاحنة أردنية إلى أراضيها

تم نشره في الجمعة 8 نيسان / أبريل 2016. 04:04 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 8 نيسان / أبريل 2016. 10:54 مـساءً
  • السعودية ترفض دخول 150 شاحنة خضار وفواكه أردنية (الصور من موسى بني شمس)
  • السعودية ترفض دخول 150 شاحنة خضار وفواكه أردنية (الصور من موسى بني شمس)
  • السعودية ترفض دخول 150 شاحنة خضار وفواكه أردنية (الصور من موسى بني شمس)

عبد الله الربيحات

عمان- سمحت السلطات السعودية في وقت متأخر من مساء الجمعة، بإدخال 150 برادا محملا بالخضار والفواكه عبر معبر حديثة الحدودي، بعد منع دام طوال النهار، بذريعة "مخالفة الشروط والمواصفات السعودية"، وفق نقيب تجار مصدري الخضار والفواكه الأردنيين سعد أبو حماد.
واستجابت السلطات السعودية لاتصالات أردنية أوعز رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بإجرائها من خلال وزارات الخارجية والنقل والزراعة، بإدخال الشاحنات التي تم ايقافها الجمعة بسبب وجود بعض النواقص في أجسام هذه البرادات.
بدورها منحت الحكومة السعودية أصحاب البرادات الأخرى مهلة 10 أيام لتصويب أوضاعهم، والالتزام بالمواصفات السعودية.
وقال أبو حماد لـ "الغد" إن السلطات السعودية المختصة أعادت تلك البرادات إلى الأردن، الجمعة، قبل أن تعاود السماح لها بالدخول.
وكان دعا الحكومة للتدخل لإدخال هذه البرادات، موضحا أنه "في حال تعثر دخولها فإن ذلك سيؤدي إلى خسائر كبيرة للمزارعين الذين يعانون جراء تراجع صادراتهم بسبب إغلاق الحدود العراقية والسورية".
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي اشترطت مواصفات فنية معينة في شاحنات النقل منذ ثلاثة شهور على ان يسري ذلك القرار اعتبارا من اليوم السبت.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شروط تعجيزيه (زكريا)

    الأربعاء 13 نيسان / أبريل 2016.
    الشروط التي طلبتها السلطات السعوديه شروط ليس لها داعي وغير منطقيه، الشروط تركيب واقيات ودعاميات على اجزاء الشاحنات لمنع الحوادث ودخول السيارات الصغيره تحت الشاحنات وهو شرط لا يوافق العقل لأنه عند حصول حادث الواقيات لا تقي من الحادث، وهذه شروط تدل على ضعف الخبراء في هذا المجال