مسيرة احتجاجية على المواصلات لطلبة آل البيت

تم نشره في الاثنين 11 نيسان / أبريل 2016. 01:24 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 11 نيسان / أبريل 2016. 10:44 مـساءً
  • طلبة في جامعة آل البيت يسيرون على الأقدام إلى المجمع الشرقي في المفرق- (من المصدر)

حسين الزيود

المفرق- قاطع طلبة في جامعة آل البيت الأحد حافلات النقل في محافظة المفرق وغادروا الجامعة سيرا على أقدامهم إلى المجمع الشرقي في المفرق، احتجاجا على امتناع حافلات في عمان والزرقاء ومحافظات أخرى بإيصال الطلبة إلى بوابة الجامعة بعد الساعة العاشرة
 صباحا.
وقالت الطالبة أسماء خالد إنها تستقل حافلات من محافظة الزرقاء إلى الجامعة، لافتة إلى أن مشكلة الطلبة تتمثل بعدم إيصال الطلبة بعد العاشرة صباحا إلى بوابة الجامعة، ما يستدعي ركوب وسيلة نقل ثانية وبأجرة جديدة تكبد الطلبة مصاريف جديدة .
وبينت أن الحافلات وعند انتهاء دوام الطلبة لا تحضر إلى البوابة أسوة بمحافظات أخرى، ما يتطلب ركوب وسيلة نقل للتوجه إلى المجمع الشرقي في المفرق والانطلاق من هناك إلى محافظاتهم.
ودعا الطالب شادي قطيش إلى ضرورة توفير وسائل نقل كافية لطلبة جامعة آل البيت وبما يمنع الازدحامات من قبل الطلبة عند مغادرة الطلبة للجامعة، مشيرا إلى أن الطلبة يعانون منذ مدة طويلة بسبب عدم توفر وسيلة نقل توصلهم إلى الجامعة بعد العاشرة صباحا، ما يسبب تأخيرهم عن المحاضرات.
وطالب قطيش بضرورة وصول الحافلات عند انتهاء دوام الطلبة بهدف نقلهم مباشرة من الجامعة إلى محافظاتهم، وبما يساهم بتخليصهم من ركوب وسيلة نقل داخلية في المفرق للانتقال من الجامعة إلى المجمع الشرقي حيث حافلات
 النقل.
وأوضح أن الطلبة حصلوا على عدة وعود بحل مشكلتهم مع الحافلات وبما يساهم بإيصالهم من وإلى الجامعة في الوقت المناسب، منوها أن فعالية المسيرة على الأرجل الاحتجاجية ستتم لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على تعامل الحافلات مع الطلبة.
من جهته قال مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في المفرق علي الشمري أن الحافلات العاملة على خط المفرق عمان والمفرق الزرقاء تعمل على إيصال الطلبة قبل العاشرة صباحا إلى البوابة الجنوبية، فيما لا تتمكن الحافلات من التوقف حال مغادرة الطلبة لعدم وجود ساحات كافية هناك لاصطفافها.
وبين الشمري أنه يتم تعزيز الحافلات العاملة على خط المفرق الجامعة ما بين 5 إلى 7 باصات يوميا، مؤكدا أنه يتم دراسة مطالب الطلبة باهتمام بهدف إيجاد الحلول الجذرية للطلبة.

Hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق