وزير السياحة يلتقي مجموعة من ناشطي التواصل الاجتماعي السعوديين

الفايز: الإعلام صفة لازمة للصناعة السياحية

تم نشره في الاثنين 11 نيسان / أبريل 2016. 05:44 مـساءً
  • وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز - (ارشيفية)

عمان- أكد وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز أن الإعلام صفة لازمة ومحورية للصناعة السياحية لما له من أثر إيجابي في الترويج السياحي،‏ وان الاعلام يشكل عاملا أساسيا في الترويج السياحي من خلال إعطاء الصورة الصحيحة والمشرقة عن البلد وتقديمه للعالم والتعريف به وبمنتجه السياحي بشتى انواعه.

وقال خلال لقاء مع مجموعة من النشطاء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان دور الإعلام يتجلى في الترويج والجذب السياحي، ومهمته التعريف بما يتميز به البلد وما يحتويه من معالم سياحية سواء أكانت طبيعية أم أثرية تاريخية أو أي مظهر آخر أو مجال من مجالات الجذب السياحي وذلك باستخدام الوسائل الإعلامية والاتصالية القادرة على جذب السياح.

وابدى الناشطون اعجابهم بما شاهدوه في المملكة من كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وما يتمتع به الاردن من جمال للطبيعة ومنتج سياحي متنوع ومنفرد ومتميز اضافه للأمن والامان، مشيدين بدور هيئة تنشيط السياحة التي اعدت برنامجا لهذه الغاية يشتمل على زيارات للمواقع الاثرية والسياحية.

كما التقى الفايز اليوم وفدا اعلاميا نمساويا، حيث أكد عمق العلاقات الاردنية النمساوية بكل المجالات ومنها السياحة، لافتا إلى ان الاردن يملك المقومات والامكانات التي تؤهله للمنافسة في السياحة بشتى مجالاتها وتسمياتها مثلما لديه من التشريعات ما يضمن نجاح الهدف الذي تسعى اليه الوزارة وهيئة تنشيط السياحة الاردنية بترويج الاردن.

وقال ان وزارة السياحة والاثار وهي ترحب بالوفد الاعلامي يهمها نقل الصورة الواقعية عن الاردن المستقر الامن والفرص المتاحة والخدمات السياحية والصحية التي يقدمها الجانب الأردني لضيوفه بما يمتاز به الأردن من مقومات استثمارية، وأثرية، وتاريخية، وسياحية، وعلاجية تشجع السائح والمستثمر لإقامة المشروعات على ارض المملكة.

وتحدث الفايز مع الوفد الضيف عن العلاقات الأردنية النمساوية وذكرى الثورة العربية الكبرى وبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي تستضيفها المملكة في ايلول المقبل، إضافة إلى استضافة المملكة لأكثر من مليون لاجئ سوري، حيث أبدى الوفد اعجابه الشديد بما يمتاز به الاردن من منتج سياحي متميز. (بترا)

 

التعليق