عجلون: إغلاق 5 مدارس حكومية أساسية العام المقبل

تم نشره في الخميس 14 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً
  • مشهد عام من محافظة عجلون-(أرشيفية)

عامر خطاطبة     

عجلون- كشف مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون المهندس عادل الرواشدة أنه سيتم إغلاق 5 مدارس أساسية مختلطة مع مطلع العام الدراسي الجديد 2016-2017 في مناطق مختلفة من المحافظة.
وبين الرواشدة خلال اجتماع شبكة التطوير التربوي في كفرنجة خلال اجتماع لها عقد في قاعة مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين  ان المدارس التي سيتم إغلاقها هي مدارس ام الرمل وثغرة زيبد للبنين والطالبية ودير الصمادية وخشيبه الفوقا، معللا سبب الاغلاق بتعليمات الوزارة التي تنص على إغلاق اي مدرسة يقل عدد طلابها عن 40 طالبا وطالبة، مشيرا إلى ان طلبة هذه المدارس سيتم نقلهم إلى اقرب المدارس لسكناهم وإعطائهم بدل تنقلات تتناسب وبعد مدارسهم الجديدة عن اماكن سكناهم.
الى ذلك أوصت الشبكة بضرورة الاهتمام بمرحلة الصفوف الأساسية الدنيا وتأييد الإجراءات التربوية المتعلقة بتطبيق تعليمات الإكمال والرسوب والغياب المدرسي.
وأكد الرواشدة أنه مع تفعيل كافة القوانين والانظمة والتعليمات التربوية التي من شأنها حماية الطلبة من التمادي في الغيابي وتجاوز التعليمات، مشيرا إلى أن التعليمات تحرم إي طالب إذا لم يتقيد فيها وخاصة الغياب.
وأستعرض الرواشدة خلال الإجتماع الذي حضره رئيس قسم الابنية المهندس عصام أبو أحمدة ورئيس مجلس التطوير التربوي في المحافظة الزميل علي القضاة ورئيس شبكة كفرنجة حسني بني سلمان وأعضاؤها ومديرو ومديرات مدارس الشبكة أبرز المشاريع المتعلقة بالأبنية المدرسية وأعمال الصيانة التي طالت جميع مدارس اللواء وفق خطة منظمة، مبينا أن المديرية أنفقت العام الماضي 680 ألف دينار على أعمال الصيانة فقط، مؤكدا حرص الجميع على توفير البيئة المدرسية الأمنة والتغلب على النقاط السلبية التي تعترض العمل، مبينا أن نتائج الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول لا يقاس عليها.
وكشف بني سلمان عن نية الشبكة تنظيم مؤتمر التعليم الأول للواء كفرنجة والاحتفاء بمئوية الثورة العربية الكبرى والاعياد الوطنية وتعزيز منظومة القيم والاهتمام وتفعيل المجالس المدرسية المختلفة والبرلمانات المدرسية، وفق خطة يتفق عليها مع المديرية، مؤكدا أهمية تطبيق التعليمات التربوية للحد من ظواهر التسرب والعنف المدرسي والاهتمام بتنمية الثقافة الوطنية وبناء ثقافة المواطنة، مثمنا لمديرية التربية والمدارس جهدهم الكبير.
amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نحن واليابان (اردني)

    الخميس 14 نيسان / أبريل 2016.
    في اليابان أبقوا على خط قطار عام كامل لوجود من اجل راكب واحد وكانت طالبة مدرسة