"التنمية الاجتماعية": إنذار 7 مراكز إعاقة خاصة لمخالفتها القانون

تم نشره في الخميس 14 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان - أنذرت مديرية شؤون الأشخاص المعوقين بوزارة التنمية الاجتماعية، 7 مراكز لشؤون الإعاقة تتبع للقطاع الخاص، لمخالفتهم القانون.
وقال مدير المديرية محمد السوالقة ان "الوزارة أمهلت المراكز بعد إنذارها، لتصويب أوضاعها"، مشيرا الى تصويب أوضاع 10 مراكز أخرى، تتبع للقطاع الخاص منذ مطلع العام الحالي.
وأضاف إن الوزارة شكلت 5 لجان تحقيق في قضايا تخص سلامة المنتفعين وحمايتهم من الإيذاء، وحولت 3 حالات للطب الشرعي للتأكد من سلامتها.
وأوضح السوالقة ان ما يقدم من خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، يصل الى 11 خدمة، بينما يبلغ عدد ما يقدم من برامج تدريبية وتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة في المراكز 17 برنامجا.
ويبلغ عدد المستفيدين من خدمات المراكز التي تتبع للوزارة 1358 شخصا من ذوي الإعاقة، في حين يبلغ عدد الاشخاص بالمراكز الإيوائية 555 شخصا من ذوي الإعاقة العقلية، ويبلغ عدد الملتحقين بمراكز المنار للتنمية الفكرية إلى 690 طفلا من ذوي إلاعاقة العقلية.
وأضاف السوالقة أن عدد الملتحقين بمراكز التدريب المهني من ذوي الإعاقة بلغ نحو 113 شخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص ذوي الإعاقة الذين شخصوا بمراكز التشخيص التابعة للوزارة نحو 903 أشخاص.
وفي سياق آخر، اتفقت وزارتا التنمية الاجتماعية والعمل وصندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني على إقامة 35 مشروعا تنمويا في مراكز الرعاية والتأهيل الإيوائية التابعة للوزارة ومراكز المنار للتنمية الفكرية، وأماكن أخرى بكلفة إجمالية تصل إلى 9 ملايين دينار. -(بترا)

التعليق