جمعية الإخوان: ربط إغلاق مقرات الجماعة بأحداث خارجية تضليل

تم نشره في الجمعة 15 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً
  • ‫إغلاق مقر جماعة الإخوان المسلمين في منطقة العبدلي وسط ‫عمان‬ بالشمع الأحمر (تصوير أمجد الطويل)

عمان - رفضت جمعية جماعة الإخوان المسلمين المرخصة أي دعوات من شأنها "بث بذور الفتنة والعبث بالوحدة الوطنية"، كما رفضت "أي ربط بين إغلاق لمقرات جماعة الإخوان المسلمين وما يحدث خارج الوطن"، معتبرة ذلك "خلطا للأوراق وتضليلا للعقول ونوعا من أنواع الدعوة للتصعيد غير المبرر".
ودعت، في بيان صحفي أمس، "الغيورين على فكر الجماعة من "الإخوان" إلى تحكيم العقل والمنطق والانضمام اليها واختيار المسارات التي يحافظون بها على فكرة الجماعة وروحها".
وقالت الجمعية إن ما حدث أول من أمس من إغلاق لمقرات لـ"الإخوان" جاء إثر "رفض قيادتها الانصياع لطلب الحكومة مرارا وخلال أكثر من عام بضرورة التوافق مع القوانين الضابطة لعمل الجمعيات السياسية وغيرها".
كما دعت "كل الغيورين في هذا الوطن الالتزام بالقوانين والأنظمة الناظمة للعمل العام، وعدم الانزلاق الى مربع الاستقواء أو التعالي على هذه القوانين".
وتابعت الجمعية "أن الثلة الغيورة على الجماعة التي بادرت الى التسجيل الرسمي لجمعية الجماعة قبل ما يزيد على عام قامت بهذه الخطوة حماية لفكرة "الإخوان" وتاريخها بما لها في نفوس الأردنيين من احترام وتقدير ومكانه رفيعة".
وختم البيان "اننا في جمعية الإخوان المسلمين نمد أيدينا للتعاون مع الجميع لخدمة دين الله ورفعة الوطن وندعو الى الحفاظ على وحدتنا الوطنية وإزالة أي اختلافات تحصل بين مكونات المجتمع الأردني". - (بترا)

التعليق