سهير فهد تشارك بثلاثة أعمال درامية خلال شهر رمضان

تم نشره في السبت 16 نيسان / أبريل 2016. 12:11 مـساءً
  • الفنانة سهير فهد (ارشيفية)

سوسن مكحل

عمان- تستعد الفنانة الأردنية سهير فهد للاطلالة على جمهورها بعدة أعمال ومسلسلات محلية وعربية خلال شهر رمضان الفضيل تبث على عدد من القنوات الفضائية والمحلية.

وأشارت فهد في حديثها لصحيفة الغد إلى أنها حالياً تصوّر مشاهدها في المسلسل الفلسطيني " كفر اللوز" الذي يعدّ أهم وأكبر الانتاجات للتلفزيون الفلسطيني ويحاكي الواقع المعاصر في فلسطين، ويتناول قصص عائلات تعيش في قرى نابلس وتواجه مشاكل الحياة الواقعة تحت الاحتلال وقضايا مؤلمة وكيف ينتصر فيها الفلسطيني بالحلول.

العمل الثاني الذي تشارك فيه فهد هو مسلسل " سواليف من البادية جزء 3" وتأخذ فيه أدوارا متعددة في 3 حلقات مع أكثر من مخرج، وهو يتناول قصصاً محكية من التراث البدوي وتعرض على قنوات فضائية خلال الشهر الفضيل.

أما العمل الثالث "الدمعة الحمراء" فتشارك فهد فيه بدور والدة الاعلامية والممثلة " علا الفارس" والتي تنحدر من سلالة عائلة ذات صيت لدى شيوخ المنطقة وتتعرض لظروف قاسية توقعها بضغوطات نفسية، ويقدم المسلسل وفق فهد معالجات درامية مميزة.

حول حالة الفن المحلية، تؤكد فهد أن المشكلة لا تكمن بالوضع الاقتصادي الواقع على الفنان الأردني؛ انما بعدم وجود رخاء فني وأعمال مختلفة ومتعددة تسمح للفنان بأن يأخذ وقتاً كافياً بالاختيار ودراسة العمل ليخرج بشكل منافس ومشرّف ويسهم في رفد ورجوع الدراما التلفزيونية الاردنية الى الساحة بشكل منافس ومهم.

يذكر أن سهير فهد ممثلة حاصلة على دبلوم لغة عربية إعداد معلمين. بدأت رحلتها الفنية منذ الطفولة حيث عملت في مجال الفن أعمالا مختلفا وكانت إحدى شابات كورال أطفال الإذاعه العام 1978.

 انطلقت مسيرتها الفنية كفنانه محترفة عام 1983 حيث كانت تمارس هوايتها الفنية وهي ترتع على مقاعد الدراسة وكان أول عمل مسرحي لها مسرحية "طريق السلامة" المأخوذة عن مسرحية "سكه السلامة" لسعد الدين وهبة من إعداد بشير هواري وإخراج أحمد قوادري.

بدأت رحلتها الفنية مذ ذاك حيث قدمت ما يقارب الستين عملا مسرحيا ما بين المسرح الجاد والكوميدي والتراجيكوميدي والطفل.

 

Sawsan.moukhall@alghad.jo

 

 

التعليق