"الأهلاوية" يغيرون بوصلتهم نحو الكأس وكيف تابع "الوحداتية" مباراة اتلتيكو وبرشلونة

الرواشدة يغادر الرمثا وكفرسوم يقنع مدربه بالعودة ومحترفه يلوح بالشكوى

تم نشره في الخميس 1 كانون الثاني / يناير 1970. 02:00 صباحاً
  • المدرب ريدناب (يسار) يستقبل ابو زمع في انجلترا - (من المصدر)
  • المحاضر الآسيوي زياد عكوبة ضمن كوكبة المحاضرين الاوروبيين والاسيويين في اوكرانيا - (من المصدر)
  • المدرب الاردني فادي العنانزة - (من المصدر)

 خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الرواشدة يفسخ عقده مع الرمثا للمغادرة إلى ايرلندا
وافق نادي الرمثا على طلب لاعب فريقه الكروي يوسف الرواشدة، بفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، رغم بقاء مباراتين للفريق ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاءت موافقة نادي الرمثا، بناء على طلب الرواشدة الذي طلب من ناديه فسخ العقد، للسماح له بالمغادرة إلى ايرلندا لظروف خاصة.
وكان الرمثا قد ربط الموافقة على فسخ العقد، بالفوز على فريق النادي الأهلي، والذي تحقق أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين، حيث منح هذا الفوز الرمثا موقعا آمنا والابتعاد عن شبح الهبوط.
وأكد الرمثا عقب نهاية مباراة الأهلي، موافقته على فسخ العقد بالتراضي، متمنيا للرواشدة التوفيق في خطوته المقبلة.
الجدير بالذكر أن الرواشدة سبق وأن طلب من الادارة فسخ العقد، وهو ما رفضه الرمثا الذي طلب من اللاعب الاستمرار لحين الانتهاء من عدد من المباريات وتأمين وضع الفريق الذي تأرجح مؤخرا.
كفرسوم ينجح في اقناع مدربه بقيادة الفريق أمام الفيصلي
نجح نادي كفرسوم في اقناع المدير الفني للفريق أسامة قاسم، بقيادة النادي في مباراته يوم أمس أمام فريق النادي الفيصلي، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ورفض قاسم الحضور لقيادة تدريب الفريق يوم الخميس الماضي، استعدادا لمباراة الفيصلي، بسبب ابلاغه من قبل الادارة بعدم قدرتها على دفع المكافأة المالية التي سبق للمدرب وأن وعد بها، ما اغضب المدرب الذي رفض حضور التدريب، ولوح بعدم الحضور للمباراة.
وما أزم موقف كفرسوم يوم الخميس الماضي، هو قيام وكيل أعمال المحترف البرازيلي الكساندر المعروف بـ"توتا" بحضور تدريب الخميس الذي قاده المساعد خلدون البكار، قبل أن يصطحب المحترف إلى عمان في رسالة للإدارة بضرورة دفع مستحقات المحترف. هذه الأزمة التي عصفت بكفرسوم يوم الخميس الماضي، اربكت الجميع، ودفعت الإدارة للبحث عن حلول، وهو ما جاء به احد الداعمين للنادي الذي وفر مبلغا ماليا للاعبين، ينتظر أن تكون الإدارة قد سلمته للفريق قبل مباراة يوم أمس.
الجدير بالذكر أن غضب قاسم جاء بسبب التزامه أمام اللاعبين قبل مباراة الفريق قبل الأخيرة أمام شباب الأردن، بصرف مكافأة مالية في حال الفوز على الشباب، وهو ما تحقق، ولكن دون أن يتمكن قاسم من تحقيق الوعد بجلب المكافآت، ما دفعه للتلويح بالاحتجاب.
أبو زمع يباشر فعاليات دورة التعايش بانجلترا
باشر المدرب عبد الله ابو زمع، دورة التعايش التدريبية المقامة مع عدد من الأندية الانجليزية، والتي تستمر حتى يوم السابع من الشهر المقبل.
وكان المدرب الانجليزي هاري ريدناب، باستقبال ابو زمع لدى وصوله أول من أمس الجمعة إلى انجلترا، حيث تقام هناك الدورة التي تأتي مشاركته فيها تجسيدا لاهتمام ورعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم بالمدرب الوطني واهمية تعزيز خبراته..
وفور وصوله إلى إنجلترا انخرط أبو زمع بالمعسكر الداخلي الذي يجريه فريق ديربي كاونتي بفندق الراديسون بلو، وعلى أن يتابع اليوم السبت مباراة الفريق امام تشارلتون أثلتيك بدوري الدرجة الأولى، ومن ثم يتوجه بعدها برفقة ريدناب الى مدينة بورنموث لمتابعة مباراة فريق المدينة مع ليفربول يوم غد بالدوري الانجليزي الممتاز.
وستتواصل الدورة من خلال مرافقة ابو زمع لفريق ديربي كاونتي في التدريبات اليومية وكذلك كمدرب مرافق لثلاث مباريات أمام فرق بريستول سيتي وتشالتون اتليتيك وشيفليد وينزداي وذلك حتى 22 من الشهر الحالي، وعلى ان يتوجه بعد ذلك الى نادي روتير هام يونايتد للمشاركة ضمن الجهاز التدريبي في تدريبات الفريق ومبارياته أمام وولفر هامبتون وبلاكبيرن وبريستول ستي خلال الفترة من 23 وحتى 30 الحالي.
وفي السياق ذاته، جاءت الدورة بعدما انجز الجهازان الفني والإداري للمنتخب خطة العمل طويلة الأمد، والتي تأتي تحضيرا للاستحقاقات التي تنتظر النشامى وأبرزها الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019.
وكشف عصام التلي مدير المنتخب أن الأمانة العامة للاتحاد الأردني تسلمت الخطة تمهيدا لعرضها على مجلس الهيئة التنفيذية لمناقشتها وثم اقرارها والمصادقة عليها، اذ تتضمن تفاصيلها العديد من النشاطات سواء المعسكرات والتجمعات التحضيرية أو المباريات الودية وفقا للأيام التي يخصصها فيفا لاقامة المباريات الدولية.
واشار التلي أن الجهاز الإداري يتابع بالتنسيق مع الامانة العامة المراسلات والخطابات الرسمية التي سبق ووجهها الاتحاد الأردني للعديد من الاتحادات الاهلية بمختلف القارات، سعيا لتأمين وترتيب المباريات الودية تبعا للخطة التحضيرية.
لاعبو شباب الأردن يطمحون بمشاركة خارجية فاعلة
كشف لاعبون في نادي شباب الأردن، عن طموحهم الكبير بتمثيل الأردن في بطولة خارجية متميزة الموسم المقبل، معتبرين أن فوزهم بكأس الأردن سيمنحهم هذا الشرف.
وعبر شباب الأردن عن سعادته بالحديث مؤخرا عن العديد من البطولات الخارجية في الموسم الكروي المقبل، لا سيما الحديث عن امكانية إعادة دوري أبطال العرب بصورة جديدة، ما دفعه لوضع لاعبيه باهمية الفوز بكأس الأردن لتمثيل الوطن في بطولة آسيوية أو عربية.
وكشف شباب الأردن عن عزمه بناء فريق قوي ومنافس في الموسم المقبل، سعيا لمشاركة خارجية ايجابية، في حال حصل على ايرادات مالية جيدة تمكنه من مثل هذه المشاركات.
المدرب عنانزة يعود من لندن للتدريب في الأردن
قرر المدرب الأردني فادي عنانزة المقيم في لندن منذ سنوات، العودة إلى عمان اليوم الاحد، للاستقرار في الأردن والبحث عن فرصة تدريب في المنتخبات الوطنية أو الأندية المحلية، لا سيما وأنه سبق وأن حضر إلى عمان وخاض تجربة تعايش مع نادي الجزيرة للاطلاع على واقع الكرة المحلية.
وكان عنانزة ضمن المدربين المرشحين لتولي مهمة تدريب منتخب الناشئين، قبل أن يفوز به المدرب عبدالله القططي والذي قاده خلال التصفيات الآسيوية التي اخفق فيها المنتخب اخفاقا ذريعا.
ووفق المعلومات فان فادي عنانزة الذي انهى ارتباطاته الرياضية في لندن حضر إلى عمان في هذا التوقيت، بناء على تلميحات من البعض في عمان، أملا في اشراكه في تدريب المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية، أو منحه مهمة العمل في أحد أندية المحترفين.
ويملك العنانزة الكثير من الخبرات التدريبية الانجليزية، ابرزها العمل في تدريب فرق الفئات العمرية في نادي ارسنال، واندية أخرى مثل لندن تايجرز،  London Tigers FC )) نادي بی دفونت أند فی لثم Bedfont & Feltham FC ، (Hayes & Yeading FC ،(Feltham FC .
وسبق للعنانزة الذي يحمل ايضا الجنسيتين البريطانية والفرنسية، وأن حصل على شهادة التدريب الآسيوية A، واقترب من الحصول على شهادة التدريب الأوروبية A، اضافة الى العديد من شهادات التدريب المتنوعة.
وقال فادي عنانزة: "انهيت تعاقدي مع نادي لندن تايجرز الذي اعمل فيه كمدرب للفريق الأول والمدير الفني لقطاع الناشئين من سن 6 سنوات الى سن 21 سنة".
واضاف: " سأتابع أخر جولتين من مسابقة الدوري الأردني ودراسة عرضين من أندية المحترفين على الرغم من اهتمامي وتشوقي للعمل ضمن الدائرة الفنية بالاتحاد وتدريب منتخب الناشئين... الخبرة التي اكتسبتها في إنجلترا وخاصة ال 3 سنوات مع نادي أرسنال الانجليزي والعمل كمدير فني لعدة أندية اكسبتني الخبرة الثقة بالنفس لتقديم ما هو جديد بعالم الكرة لأساهم بمشروع تطوير كرة القدم في الأردن".
الأهلي يعاني 3 غيابات ويتجه نحو الكأس
يعاني فريق النادي الاهلي لكرة القدم، من 3 غيابات في مباراته المقبلة أمام فريق الأصالة، في مسلسل الغيابات الذي ضرب الفريق في المباريات الأخيرة بالدوري.
وسيحتجب عن الفريق في مباراة الأصالة المحترف الليبيري ماركوس وسليم عبيد بسبب الانذارات، اضافة إلى محمود وشاح بسبب الاصابة.
إلى ذلك وجه النادي الاهلي بوصلته إلى بطولة كأس الأردن، سعيا للفوز باللقب بعد أن فقد الفريق فرصة المنافسة على لقب الدوري.
ووفق المعلومات، فقد بدأ المدير الفني لفريق الأهلي ماهر البحري بالتركيز على المباراة النهائية امام فريق شباب الأردن المقررة يوم 6 المقبل، سعيا للفوز باللقب الذي يؤهل الفريق لمشاركة خارجية.
كيف تابع لاعبو الوحدات اللحظات الأخيرة لمباراة اتلتيكو وبرشلونة؟
تفاجأ لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، واثناء عودتهم من دبي إلى عمان قادمين من تركمانستان، تفاجأوا واثناء تقليب المحطات على متن الطائرة التي يركبونها، ببث مباشر لمباراة فريقي اتلتيكو مدريد وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا التي جرت الاربعاء الماضي.
اللاعبون الذين كانوا يتحسرون على عدم قدرتهم على متابعة المباراة، تمكنوا من مشاهدة البث في الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة التي تابعها اللاعبون وسط مشاعر مختلفة، حيث ابتهج المشجعون لريال مدريد فيما عبس لاعبو الوحدات المشجعون لبرشلونة.
المحترف البرازيلي الكساندر يلوح بشكوى
لوح المحترف البرازيلي في صفوف فريق نادي كفرسوم لكرة القدم الكساندر المعروف بـ"توتا" ، بتقديم شكوى ضد النادي خلال الساعات المقبلة، في ظل عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ فترة.
ووفق مصدر مقرب من اللاعب ووكيله، فان المحترف البرازيلي قرر الانتظار لحين انتهاء مباراة كفرسوم والفيصلي التي جرت يوم أمس، للحصول على المستحقات، وفي حال لم يحصل ذلك فانه سيتقدم بشكوى رسمية.

كواليس النجوم

• مدير دائرة التدريب والتطوير في اتحاد كرة القدم زياد عكوبة، يختتم اليوم مشاركته في الدورة المقامة في اوكرانيا للمحاضرين العالميين... عكوبة يشارك ضمن افضل 10 محاضرين آسيويين، في انجاز يسجل لاتحاد كرة القدم.
• ادارة النادي الفيصلي قامت يوم الخميس الماضي، بتوزيع جزء من الراتب على اللاعبين الذين تسلموا المبلغ خلال تدريبهم الذي اقيم على ملعب الهاشمي.
• عدد من لاعبي فريق محترف، اتهموا ادارة ناديهم بتصفيات حسابات فيما بينهم على حساب اللاعبين والفريق، مطالبين الادارة بالاستيقاظ والعمل على خدمة النادي بدلا من المناكفات التي تجرى بينهم.
• دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، أكدت صحة قرار حكم مباراة فريقي شباب الأردن والحسين اربد، في حالة احتساب خطأ على المحترف الليبي في صفوف فريق الحسين اربد اكرم الزوي، عندما خطف الكرة من حارس مرمى شباب الأردن لؤي العمايرة... دائرة الحكام اعتبرت أن الكرة لم تخرج عن سيطرة العمايرة، وبالتالي احتساب خطأ على المهاجم.
• المدرب الأردني في الجهاز الفني لفريق صحم العماني منتصر ست ابوها، يشارك فريقه معسكره التدريبي المغلق منذ 3 ايام في مدينة صلالة، استعدادا للقاء فريق النصر في مباراة اياب نصف نهائي كأس السلطان قابوس... فريق صحم يتطلع للمباراة بأهمية كبيرة نظرا لاهمية الفوز باللقب... مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.
• نادي الجزيرة قام بتوزيع مكافآت الفوز على فريق الفيصلي على لاعبي فريقه الكروي.. توزيع المكافآت جاء قبل مباراة فريق الصريح، املا في رفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم.
• رئيس نادي الوحدات طارق خوري ومدير نشاط الكرة زياد شلباية، حرصا على حضور تدريب يوم أمس الذي جرى على ملعب كلية التربية الرياضية بعمان، للشد من أزر اللاعبين وتحفيزهم بعد انتكاسة التعادل في المباراة الأخيرة بالكأس الأسيوية... زياد شلباية يتواجد دائما في التدريبات... الادارة ستقوم بصرف رواتب اللاعبين عن الشهر الماضي، قبل انطلاق مباراة الفريق امام ذات راس.
• فريق الوحدة الاماراتي لكرة القدم النسوية الذي تحترف في صفوفه لاعبتا المنتخب ستيفاني النبر واية المجالي، يخوض اليوم الاحد مباراة امام فريق دبي، ضمن منافسات الدوري النسوي الاماراتي لكرة القدم... الوحدة ينافس بقوة مع فريق ابو ظبي على لقب الدوري.

التعليق