"لاندمارك" عمّان يرعى العرض الأول لفيلم "بيت لحم"

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

عمان- رعى فندق “لاندمارك عمّان” افتتاح العرض الأول لفيلم “بيت لحم” في سينما الرينبو للمخرجة ليلى صنصور؛ حيث يقدم الفيلم الوثائقي رحلة سينمائية فريدة داخل مدينة بيت لحم بين الحاضر والماضي من خلال يوميات وقصة شخصية لمخرجة الفيلم التي تؤرخ بناء جدار الفصل العنصري في المدينة واشتراكها في محاولة لإيقافه.
كما ويدعم فندق “لاندمارك” الحملة المرافقة للفيلم “افتحوا بيت لحم”، والتي أطلقتها المخرجة صنصور لتأخذ على عاتقها مع مجموعة من الأقارب والأصدقاء إنقاذ مدينة بيت لحم من جدار الفصل الإسرائيلي والمستوطنات.
حضر الافتتاح السيدة ماري نزال البطاينة مؤسس فندق لاندمارك عمّان والناشطة في مجال حقوق الإنسان والداعمة لحق العودة الى فلسطين، الى جانب العديد من موظفي فندق لاندمارك.
وعلقت السيدة ماري: “ومن واجبنا كشركة أردنية بارزة أن ندعم نضال إخواننا في فلسطين، والوقوف الى جانب الأعمال التي من شأنها أن تسلط الضوء على معاناتهم مع الاحتلال وسياساته الرامية الى عزل وخنق سكانها المدنيين. تعد حملة “افتحوا بيت لحم” ذات قيمة استراتيجية كبيرة لمناصرة العدالة والحركات الفلسطينية الحقوقية في كل مكان؛ حيث ستكون الخطوة التالية لعرض الفيلم والحملة هي الولايات المتحدة”.
وأضافت نزال: “نحن نؤمن كما الحملة بضرورة إعادة إحياء برنامج جواز سفر بيت لحم والذي يمثل دعوة عالمية للتضامن مع المدينة، حتى أن تظل مدينة بيت لحم كما كانت في السابق مركزا فلسطينيا مزدهرا، يجمع ما بين الحياة الروحية والثقافية والتجارية المزدهرة، والتي هي مصدر فخر للثقافة ولتطلعات الفلسطينيين”.

التعليق