مشروعات لرفع مستوى التزويد المائي في معان

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

معان - أكد مدير مياه محافظة معان المهندس سامر المعايطة أن المديرية بدأت بتنفيذ جملة من المشروعات المائية وتطوير البنى التحتية والإنشائية في عدد من مناطق المحافظة بهدف تحسين الواقع المائي وتعزيز شبكات الخطوط ورفع مستوى التزويد المائي.
وقال المعايطة إن العمل جار على تنفيذ عدد من المشروعات الإنشائية وشبكات الخطوط في عدد من مناطق المحافظة وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية وصندوق تنمية المحافظات إلى جانب إحالة عطاءات جديدة سيتم البدء بتنفيذها خلال النصف الأول من العام الحالي .
وأضاف أن العمل بدأ بعطاء تجهيز وتشغيل آبار العبدلية 2 و 3 في لواء البترا، وتمديد خط ناقل وإنشاء خزان مياه ومحطة جديدة في منطقة القليعة بكلفة 7ر1 مليون دينار، كما تم طرح عطاء خط ناقل بقطري 6 و4 إنشات بطول 5ر6 كيلومتر من محطة الدباغات/ العبدلية باتجاه بئر خداد وبئر الدباغات وبكلفة 240 ألف دينار وبتمويل من الصندوق السعودي.
وبين أنه تم طرح عطاء تحسينات خطوط بأقطار 4 إنشات داخل قصبة معان ولواء الشوبك ممولة من الصندوق السعودي بكلفة 200 ألف دينار وأن العمل سيبدأ بها قريبا، وأنه تم طرح عطاء تحسينات خطوط بأقطار 4 إنشات داخل لواء البترا بكلفة 120 ألف دينار ممولة من الصندوق السعودي وأن العمل سيبدأ بها قريبا وسيستمر التنفيذ طيلة العام الحالي.
وأشار إلى أن العمل جار على تنفيذ عطاء تجهيز وتشغيل بئر الشهيبا بمنطقة الجفر وإنشاء محطة ضخ بكلفة 70 ألف دينار، مبينا أن العمل في هذا المشروع سينتهي قريبا.
ولفت المهندس المعايطة إلى أنه تم طرح عطاءات إنشائية عديدة وتمديد خطوط بتمويل من الصندوق السعودي وتشمل؛ تمديد خط ناقل في منطقة الشعيبات بطول 5ر6 كيلومتر 4 إنشات وبكلفة 90 ألف دينار، وتمديد خطوط في مناطق الطور وسطح معان بطول 5ر2 كيلومتر وبقطر 4 إنشات وبكلفة 110 آلاف دينار، وإنشاء خط ناقل في منطقة البقعة بلواء الشوبك بكلفة 80 ألف دينار، وعطاء إنشاء خزان مياه سعة 2000 متر مكعب إلى جانب إنشاء محطة جديدة في منطقة نجل الشوبك وبكلفة 450 ألف دينار.
واضاف أنه سيتم طرح عطاءات جديدة للعام الحالي ممولة من الصندوق السعودي وصندوق تنمية المحافظات في القريب العاجل لتحسين الواقع المائي في المحافظة وستشمل؛ عطاء تحسين التزويد المائي في حي طريق أذرح بمعان وبكلفة 300 ألف دينار، لافتا إلى أنه سيتم المباشرة بتنفيذ مجموعة من المشروعات الصغيرة التي تستهدف تحسين التزويد المائي وتشمل فصل المناطق وفصل المحابس وإزالة العوائق ومعالجة المكاره الصحية.-(بترا-صالح ابو طويلة )

التعليق