مذكرة لتسهيل اقتطاع اشتراك التأمين الصحي لـ"متقاعدي الضمان"

تم نشره في الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان -الغد- وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مع الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، أمس، مذكرة تفاهم تسهل المؤسسة بموجبها الاقتطاع على المتقاعدين الراغبين بالاشتراك في التأمين الصحي الخاص الذي وفرته الجمعية لمتقاعديها، من خلال شركة لتقديم وإدارة خدمات التأمين الصحي.
ووقّع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام ناديا الروابدة، وعن الجمعية رئيس هيئتها الإدارية محمد عربيات.
كما رعت المؤسسة عقد التأمين الصحي الخاص الذي وقّعته الجمعية مع شركة اوبتيما لتقديم وإدارة خدمات التأمين الصحي، والتي بموجبها تقدم الشركة تغطية تأمينية صحية للمتقاعدين المنتسبين للجمعية الراغبين بالاشتراك بهذا التأمين ضمن شروط مناسبة تراعي دخول كافة شرائح المتقاعدين وضمن درجات تأمين صحي تبدأ من الأولى وحتى الثالثة وبنسب تغطية لا تقل عن (80 %) وتصل إلى (100 %) وعدد نماذج صحية لكل درجة تم تحديدها بموجب هذه الاتفاقية, ووقع الاتفاقية عن الشركة مديرها العام فضل حردان.
 وأكدت الروابدة أن المؤسسة تخدم متقاعديها وتتعاون في كل ما يصب بمصلحتهم، وهي حريصة على التواصل الدائم معهم، وأن لا تنقطع علاقة المؤسسة بمتقاعديها بمجرد استحقاقهم الرواتب التقاعدية.
وقال عربيات إن توقيع المذكرة يأتي كباكورة للتعاون بين الجهتين، لتحقيق العلاقة التكاملية خدمة لمتقاعدي الضمان، بالتسهيل عليهم، لتسديد أقساط اشتراك التأمين الصحي من رواتب الراغبين بالاشتراك بهذا البرنامج مباشرة وتحويلها للشركة.
وبموجب المذكرة، تتولى المؤسسة دور الوسيط بين الجمعية والعضو المنتسب لها من المتقاعدين عن طريق تحويل الاشتراك الشهري الخاص بالتأمين الصحي، من راتب المتقاعد للجمعية بناءً على طلب خطي يوقعه المتقاعد وعلى النماذج المعتمدة، على أن يتم تحويل قيمة هذه الاشتراكات شهرياً بموجب شيك تصدره المؤسسة باسم الجمعية، مبيناً أسماء المتقاعدين المحوّل منهم بموجب كشوفات شهرية.
وتلتزم الجمعية بتزويد المؤسسة بأسماء المتقاعدين المنتسبين للجمعية، الراغبين بالاشتراك بالتأمين الصحي الاختياري على حسابهم الخاص، وتزويدها بأي تعديل يطرأ على أوضاع المتقاعدين أو المبالغ المطلوب تحويلها من
 رواتبهم.

التعليق