ارتفاع زوار المغطس 20 % بالربع الأول من العام الحالي

تم نشره في الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • رجال دين اقباط خلال زيارتهم إلى المغطس في وقت سابق -(ارشيفية)

حابس العدوان

المغطس - ارتفع عدد زوار المغطس خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 20 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب مدير هيئة موقع المغطس بالوكالة المهندس رستم مكجيان.
وبين مكجيان ان عدد زوار المغطس بلغ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، قرابة 17 ألف زائر مقارنة بـ 14 ألفا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع يبرز مكانة الموقع الدينية لان غالبية السياح هم من أميركا وأوروبا والدول العربية.
واشار إلى أن ما يتمتع به الأردن من استقرار وأمن وسط هذا المحيط الملتهب دفع بالعديد من السياح إلى زيارة الموقع، قائلا "إننا في موقع المغطس نبذل كافة الجهود لتعزيز الجهود التي تبذل من كافة المعنيين في الوطن ليكون الأردن الملاذ الامن للسائح خاصة في هذه البقعة التي انطلقت منها رسالة السلام".
وأعلن مكجيان أن الموقع سيستقبل بداية الاسبوع المقبل أولى رحلات السياحة الدينية للمملكة، مبينا ان ما يزيد على 500 زائر من مصر الشقيقة سيقومون بزيارة للمواقع الدينية المسيحية في المغطس وجبل نبو ومكاور.
وتأتي هذه الزيارة بعد جهود مشتركة بين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وموقع المغطس الذين قاموا بزيارة إلى جمهورية مصر العربية ولقاء عدد من المسؤولين عن القطاع السياحي والشركات السياحية.
واشار مكجيان انه جرى خلال اللقاء تقديم نبذة عن الاماكن الدينية المسيحية في المملكة والتسهيلات التي يقدمها الجانب الأردني للاخوة الاشقاء، متوقعا ان تكون هذه الرحلات بداية جيدة لرحلات متخصصة لزيارة الاماكن الدينية.
واوضح أن إدارة الموقع قامت بسلسلة من الاجراءات لتسهيل زيارة الحجاج والزوار للموقع من خلال تأهيل المسارات والطرق المؤدية إلى المظلات وتأهيل الوحدات الصحية والمدخل الرئيس وصيانة وتأهيل السوق، مشيرا إلى انه جرى خلال الأيام الماضية إصلاح الاضرار التي نتجت عن فيضان مياه الأمطار الأخيرة والبدء باستقبال الزوار كالمعتاد.
واضاف انه جرى وضع خطة عمل متكاملة للنهوض بواقع الخدمات في الموقع بما يسهم في استقطاب عدد اكبر من الزوار، موضحا انه سيجري العمل على صيانة كافة المرافق ومواقف السيارات وتوفير المتطلبات اللازمة لتسهيل قدوم الحجاج وتمكينهم من اداء شعائرهم بكل سهولة ويسر.

 

التعليق