6.8 مليار دولار إنفاق اواشنطن لتمويل العمليات ضد "داعش"

تم نشره في السبت 23 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

واشنطن- كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن أن الولايات المتحدة انفقت حوالي 6.8 مليارات دولار أي ما يقرب من 12 مليونا في اليوم لتمويل العمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضد عصابة داعش الارهابية في العراق وسوريا. وأشارت واشنطن تايمز إلى أن الطائرات القتالية التابعة للولايات المتحدة ودول التحالف نفذت أكثر من 11 ألف ضربة جوية ضد أهداف لداعش في الشرق الأوسط.
وأضافت الصحيفة أن المقاتلات الأميركية شنت ثمانية آلاف ضربة من مجموع الطلعات الجوية المذكورة، وأن غالبية تلك الضربات الجوية كانت موجهة ضد أهداف تابعة لداعش بالعراق.
وأشارت إلى أن هذا التقرير يأتي في وقت يستعد فيه قادة البيت الأبيض والبنتاغون للزج بمزيد من القوات والأجهزة العسكرية الأميركية في العراق. - (بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الهيبة والقوة (هاني سعيد)

    السبت 23 نيسان / أبريل 2016.
    ذهبت هيبة امريكا حتى بين اصدقائها خاصة في منطقة الشرق الاوسط ام ان الاعمال الذي تقوم بها هي مزاجية فعلى الرغم من هذه القوة الهائلة الذي تمتلكها الا انها لا تستطيع القضاء على حفنة من المرتزقة والارهابيين في الوقت الذي كان يغير طيرانها على قصور ويخطف اكبر رئيس ويصبح اسيرا لها في لحظات صحيح انه كان ذلك يتم في عهد رؤساء مجانين ولكن هي القوة انها تشبه حالة اسرائيل الذي تمتلك القوة ولكن عاجة عن القضاء على مجموعات تكافح من تحرير وطنها وسيتم ذلك ان شاء الله لأن
    معناه ان القوة لا شيء امام الارادة !