"العمل الإسلامي" يطلق حملة "وقاية" لمحاربة آفة المخدرات

تم نشره في الأحد 24 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أطلق حزب جبهة العمل الإسلامي، حملة "وقاية"، تحت شعار "لأجل أردن بلا مخدرات"، بالتعاون مع مؤسسات رسمية وشعبية، وتستمر أسبوعا.
وقال أمين عام الحزب محمد الزيود، في مؤتمر صحفي أمس، إن "الحملة تنطلق من رسالة الحزب، واستشعارا لخطر آفة المخدرات على المجتمع". مؤكداً ضرورة "وضع استراتيجية وطنية شاملة، عبر تضافر الجهود الرسمية والشعبية، وصولاً إلى بيئة وطنية نظيفة من مثل هذه الآفات".
وأشار الزيود إلى أن المكتب التنفيذي للحزب، شكل لجنة عليا لإطلاق هذه الحملة، برئاسة الدكتور إبراهيم المنسي، وعضوية قيادات في الحزب، وتتشارك بتنفيذ الحملة فروع ولجان وقطاعات حزبية في مختلف أنحاء المملكة.
وتطرق الزيود في المؤتمر الصحفي لما وصفه بـ"تعرض مقر الأمانة العامة للحزب لاقتحام قوات الأمن له" الأسبوع الماضي، معتبرا ذلك "مخالفا للقانون الأردني الذي يؤكد على أن مقار أي حزب ووثائقه ووسائل اتصاله مصونة".
وكانت مديرية الامن العام أكدت، تعليقا على اتهام الحزب باقتحام مقره، ان "سوء فهم" جرى مع دورية للأمن، دفع لمحاولة اغلاق مقر الجزب، بعد ان اعتقدت انه مقر لجماعة الاخوان المسلمين "غير المرخصة"، وانه تم الاعتذار عن الخطأ سريعا.
الزيود قال إن التعرض للحزب لن "يثني الحزب عن دوره الوطني وحرصه على خدمة بلدنا، وسنبقى الجنود الأوفياء للأردن، نفديه بحبات عيوننا، ونسعى دوما ليكون نموذجاً للاقتداء وواحة أمن واستقرار".
من جهته أشار المنسي إلى أن أهداف حملة "وقاية"، تكمن في بث روح الوعي والتحذير من آفة المخدرات، ورفع مستوى إدراك المجتمع للحد منها.ولفت الى ان الحملة ستعقد ندوات وورش عمل توعوية في فروعه بالمحافظات، والتواصل مع مفاصل الدولة المعنية لتقديم التصور الوطني للحزب في مواجهة تلك الآفة.
كما أشار إلى سعي الحزب للتواصل مع خطباء المساجد في الأحياء القريبة من الفرع للتحذير من تلك الآفة عبر خطب الجمعة، وارسال نشرة تحذيرية من المخدرات لكافة الجامعات والكليات والمدارس المحيطة بجغرافية كل فرع، والطلب من الإدارات المختلفة تعميمها على الطلبة، مع استئجار مساحة على اللوحات الاعلانية الالكترونية، لبث شعارات محاربة هذ الآفة.
وثمن المنسي تعاون المؤسسات المعنية لمحاربة هذه الآفة، "وعلى رأسها مديرية مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام والجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات"، وغيرها.

التعليق