إنجاز والسفارة الأميركية يختتمان برنامجا لاستكمال الدراسات العليا

تم نشره في الأحد 24 نيسان / أبريل 2016. 12:24 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 24 نيسان / أبريل 2016. 01:10 مـساءً
  • إحدى جلسات إنجاز

 عمان- الغد- اختتمت مؤسسة إنجاز والسفارة الأميركية في عمان برنامج «GradJobsJo» الذي يستهدف طلبة الجامعات الأردنية ممن يرغبون في  استكمال دارساتهم العليا في جامعات الولايات المتحدة.

وتضمنت الحملة التعريفية عقد ستة فعاليات حوارية بين طلبة الجامعات وممثلين عن السفارة الأمريكية وخمس جامعات أميركية، وعدد من شركات القطاع الخاص، حيث اقيمت الفعاليات في محافظة  العقبة بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وفي محافظة الكرك في كلية الأعمال بجامعة مؤتة وفي محافظة مادبا بحرم الجامعة الأميركية ومحافظة اربد في جامعة اليرموك ومحافظة الزرقاء في الجامعة الهاشمية والعاصمة عمان في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وشملت الفعالية حلقة نقاشية بين الطلبة وممثلين عن القطاع الخاص الأردني ضمت كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة كنز، الدكتور مروان جمعة، والرئيس والمؤسس لمجوعة فارمسي – ون الدكتور أمجد العريان، و المدير العام لمجموعة عزت مرجي، باسل مرجي، والمدير التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي الدكتور عميد عبد النور، والمدير الإقليمي لفندق روتانا / أرجان في الأردن، عطية حمارنة، حيث تم مناقشة احتياجات القطاع الخاص لبعض التخصصات المطلوبة  والتي يمكن أن تكون ضمن احتياجات تلك القطاعات من خريجين الدراسات العليا.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة  بمتطلبات الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات الأميركية، والتعريف بالمؤسسات والبرامج التي تقدم منحاً للدراسة في عدد من الجامعات الأميركية وكيفية التواصل معها، وتضمنت فعاليات البرنامج عرضاً تقديمياً لتعريف الطلبة بإجراءات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الأميركية ابتداءًا من القبول الجامعي والتقديم على التأشيرة.

وضمت فعاليات البرنامج التي استمرت على مدار اسبوعين مشاركة القطاع الخاص الأردني الذي شارك الطلبة بفرص العمل التي يوفرها والتي ستكون متاحة أمامهم بعد عودتهم إلى الأردن، ما  سيدفع بعجلة التنمية والاقتصاد ورفد سوق العمل بخبرات على مستوى عالمي.

يذكر أن البرنامج التعريفي لاستكمال الدراسات العليا في الولايات المتحدة الأميركية «GradJobsJo» يتم تطبيقة للسنة الثانية على التوالي بالتعاون بين مؤسسة إنجاز والسفارة الأميركية، وذلك لتسهيل الطريق أمام الطلبة الأردنيين الذين يرغبون باستكمال دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليق