جودة يبحث الأفكار الفرنسية لعملية السلام

تم نشره في الأحد 24 نيسان / أبريل 2016. 04:52 مـساءً
  • جانب من اللقاء- (بترا)

عمان- بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع المبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط بيير فيمونت اليوم الافكار الفرنسية المطروحة لاحياء عملية السلام.

وتاتي زيارة المبعوث الفرنسي الى الاردن ولقاؤه نائب رئيس الوزراء لتقديم ايجاز حول  التحركات والجهود الفرنسية المبذولة لاحياء عملية السلام والتنسيق مع الاردن بهذا الخصوص ومتابعة للاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي نهاية الاسبوع الماضي.

وتم خلال اللقاء التاكيد على  اهمية  ان تعمل كافة الاطراف المعنية  لتوفير المناخ الملائم وتهيئة البيئة المناسبة للوصول الى حل الدولتين.

وأكد جودة دعم  الاردن لكل  الجهود الرامية الى تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار الى ان القضية الفلسطينية تعتبر القضية الاساسية في المنطقة وتظل كذلك، مؤكدا اهمية ايجاد حل عادل وشامل لها  طبقا للمرجعيات الدولية المعتمدة لعملية السلام وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بكلً عناصرها، وحل القضايا الجوهرية كلها على هذه الأسس وبما يحقق ويصون بالكامل المصالح العليا الاردنية المرتبطة بهذه القضايا كلها وبشكل خاص قضيتي القدس واللاجئين..

وعرض  المبعوث  الفرنسي شرحا لأفكار وطروحات بلاده لاستئناف المفاوضات الجادة بمواكبةً دولية مؤكدا حرص بلاده على التنسيق والتشاور والتعاون مع الاردن بهذا الخصوص لا سيما في ظل الدور المحوري الهام الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الاطار وارتباط المصالح الاردنية بقضايا الحل النهائي.-(بترا)

التعليق