أبو حسان: 5 مساكن لأسر فقيرة في بني كنانة العام الحالي

تم نشره في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً
  • وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان

أحمد التميمي

اربد - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان إن الوزارة عازمة على إنشاء وشراء 5 مساكن لأسر فقيرة العام الحالي، ليصل العدد الاجمالي لمشروع المساكن في اللواء 33 مسكنا منذ انطلاق المشروع، بعد انشاء 4 مساكن العام الماضي.
وأشارت خلال جولتها على مشروعات تنفذها الوزارة ضمن برنامج تعزيز الانتاجية في لواء بني كنانة امس، ورعايتها احتفال جمعية عقربا بالمناسبات الوطنية، الى ان سياسة الوزارة الجديدة ترتكز على التوسع في برنامج التأهيل المجتمعي.
ولفتت الى ان البرنامج ينفذ بالتعاون مع عدد من المراكز للفئات الضعيفة، كذوي الاعاقة ضمن منازلهم بهدف تدريب الأسرة ومانحي الرعاية على برامج التربية الخاصة والعلاج الطبيعي والإرشاد.
وأكدت أبوحسان أن الوزارة استكملت مشاوراتها مع منظمات المجتمع المحلي ومؤسسات القطاع الخاص التطوعي في تعديلات قانون الجمعيات، الذي تعتزم الوزارة الدفع به الى مجلس الوزراء، حال انتهاء مشاورات الوزارات الاخرى مع الجمعيات التي تقع ضمن اختصاصها.
وشملت الزيارة مشروع محمص في بلدة حبراص ومخيطة في بلدة حرثا ومشروعا لزراعة المحاصيل الزراعية في بلدة الرفيد، مثلما رعت احتفال جمعية عقربا الخيرية بالمناسبات الوطنية.
وقال رئيس الجمعية محمد حمادنة في الاحتفال أن مشروعات الجمعية تركزت منذ بداية تأسيسها على بناء منازل للأسر الفقيرة، وشراء معدات وبناء مخبز وتنفيذ مشروع مركز حاسوب، إلى جانب توزيع مساعدات عينية ومالية على العديد من الأسر الفقيرة، بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات خيرية وتكية أم علي.
وعبر مختار بلدة عقربا عاكف أبو ذراع عن اعتزازه وفخره بالبطولات، التي تحققت عبر سنوات طويلة من التضحية والبذل.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »٥ مساكن !!! (محمد البطاينه)

    الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016.
    ليش الاسراف والتبذير يا جماعه .... خمسه كثير الا اذا كان الغرض هو التخميس في وجه المواطن ،،، والله عندنا افلام كوميديه في غاية الروعه ....