المجلس الطبي ينهي امتحان الامتياز

تم نشره في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان- أنهى المجلس الطبي الأردني أمس، الامتحانات التحريرية للفحص الإجمالي (الامتياز) للأطباء البشريين، وأطباء الأسنان للدورة الاستثنائية نيسان (إبريل) التي عقدت في القاعات المحوسبة بالجامعة الأردنية على مدى يومين.
وقال أمين عام المجلس الدكتور هاني الكردي، ان "عدد المتقدمين للامتحان التحريري بلغ 538 طبيبا وطبيبة، منهم 50 طبيبا وطبيبة اسنان، إذ تقدم أمس 399 طبيباً وطبيبة في الجلسة الصباحية المخصصة لمادة الجراحة العامة، وتقدم 392 طبيباً وطبيبة في الجلسة الثانية المخصصة لمادة الباطنية العامة".
واوضح الكردي ان عدد المتقدمين للفحص الإجمالي للطب لليوم الأول بلغ 416 طبيباً وطبيبة في الجلسة الصباحية المخصصة لمادة النسائية والتوليد تغيب منهم ثلاثة، و422 طبيباً وطبيبة في الجلسة الثانية المخصصة لمادة امراض الاطفال تغيب منهم ثلاثة.
وتقدم لامتحان طب الأسنان في الجلسة الثالثة منذ اليوم الأول 50 طبيبا وطبيبة، حسب الكردي الذي أوضح أن الامتحان الشفوي للناجحين في طب الأسنان التحريري والمكملين من دورات سابقة، سيعقد غدا في كلية طب الاسنان بـ"الاردنية".
واضاف الكردي انه سيعلن عن النتائج بعد اعتمادها من لجان الإشراف على الفحص الإجمالي، وإقرارها ومصادقتها من المجلس حسب الأصول.-(بترا)

التعليق