اتفاقية لترويج الأردن بسياحة الدراجات النارية

تم نشره في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 01:00 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 01:50 مـساءً
  • جانب من توقيع الاتفاقية

محمد عاكف خريسات

البحر الميت– وقع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن، ونادي الدراجات الملكي الأردني اليوم الأثنين، اتفاقية لعام واحد، بهدف ترويج سياحة الدراجات في المنطقة، خصوصا بعد حصوله على منحة من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة USAID.

توقيع الاتفاقية جاء على هامش اعلان فعاليات رالي جوردن رايدرز، التي تستمر فعالياته في الفترة بين 28-30 الشهر الحالي، إذ تساعد المنحة على تصميم وتنفيذ دليل يحتوي على معلومات لوجستيّة وتنظيميّة ونصائح للسياح، يضم خرائط لستة مسارات مقترحة، يسهّل عليهم ويمكّنهم من التعرّف على خيارات الطعام والإقامة، وبنفس الوقت يوجّه الدعم للاقتصاد المحلي.

وقال رئيس مجموعة الجوردن رايدرز، طارق الطباع لـ"الغد"، إن الاتفاقية تهدف إلى تنمية السياحة في رياضة الدراجات النارية، من خلال تنمية مشاريع تنمية المجتمع المحلي، خصوصا المشاريع التي تدر دخلا مستمرا على الأفراد.

ويتوّقع أن يشارك في الرالي 400 دراج من أكثر من 10 دول، وسيقودون دراجاتهم في اليوم الأوّل للرالي من البحر الميّت إلى مأدبا والموجب ووادي الهيدان، أما اليوم الثاني فسيقودون دراجاتهم من البحر الميّت إلى عجلون وجرش والسلط، وستكون هذه الجولة بمثابة فرصة مميّزة لاكتشاف جمال وروعة الأردن والاطلاع على التنوّع الكبير الذي تحتويه.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الدراجات، رجا غرغور، إن النادي يروج الأردن كعاصمة لرياضة الدراجات الناريّة في المنطقة، من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات والمبادرات وعلى رأسها رالي جوردن رايدرز.

وأكد نائب مدير مكتب الطاقة في الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة، جيسون مكناب، إن التعاون بين الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة مع نادي الدراجات، يمهد الطريق لتطوير المنتجات السياحية الجديدة والمستدامة في الأردن، التي تمكّن الزوار من عيش تجربة فريدة من نوعها، والاطلاع على المميزات الثقافيّة والحضاريّة بالإضافة إلى المناظر الطبيعيّة والمجتمعات المحليّة في المملكة.

وأشار إلى أن هذه المنحة ترمز المنحة إلى الشراكة الهامّة الهادفة لزيادة عدد الزوار القادمين إلى المملكة من خلال التسويق والترويج للمنتج السياحي الأردني. 

يذكر أن النادي يروج من خلال هذه الفعاليات للأردن على أنّه وجهة آمنة وممتعة وجاذبة لسياحة الدراجات الناريّة، من خلال تنفيذ جولات وفعاليات طوال العام.

Mohammad.khraisat@alghad.jo

التعليق