أصحاب صهاريج يحتجون على منعهم من المرور بين المساكن في حوارة

تم نشره في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 01:45 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 11:15 مـساءً
  • جانب من الاحتجاج -(الغد)
  • جانب من الاحتجاج -(الغد)
  • جانب من الاحتجاج -(الغد)
  • جانب من الاحتجاج -(الغد)

أحمد التميمي

إربد- اعتصم العشرات من أصحاب صهاريج المياه الخاصة في الشارع الرئيسي أمام مطحنة حوارة اليوم، احتجاجا على قيام الجهات المعنية بمخالفتهم ومنعهم من المرور داخل بلدة حوارة وطريق أبو البصل وصولا إلى آبار مياه الرمثا لتعبئة صهاريجهم من الآبار الخاصة.

وأشاروا إلى أن سكان بلدة حوارة قاموا بتقديم شكوى للحاكمية الإدارية لمنع الصهاريج من دخول الأحياء السكنية نظرا لضيق الشوارع الداخلية؛ حيث قامت الدوريات الأمنية بمنعهم وتحرير أي مخالفة بحق أي صهريج يقوم بالدخول إلى البلده مرورا إلى الرمثا.

وأكدوا أحقية السكان في مطالبهم، إلا أن على الجهات المعنية توفير الطريق البديل للوصول إلى طريق أبو البصل في الرمثا، مشيرين إلى أن يضطروا لاختصار المسافات حتى لا يتم زيادة أسعار الصهريج على المواطن، لافتين إلى أنه وبعد أن تم نقل بئر حوفا المزار الى منطقة النعمية باتت المسافات بعيدة واضطر أصحاب الصهاريج إلى الذهاب إلى الرمثا.

وأشاروا إلى وجود تريلات وصهاريج مياه كبيرة تقوم بالمرور داخل الأحياء السكنية، مما يشكل خطورة على حياة السكان، لافتين إلى أن العمل في تعبئة المياه وبيعه للمواطنين تعد مصدر دخل لمئات العائلات في إربد، مطالبين الجهات المعنية بإلغاء المخالفات وبالبحث عن طريق بديل.

بدوره، قال محافظ إربد الدكتور سعد شهاب، إن شكاوى وردت الى الحاكمية الإدارية بقيام صهاريج مياه خاصة بالمرور داخل الأحياء السكنية وتشكل خطرا على حياة السكان، مما دفع بالمحافظة إلى مخاطبة الجهات الأمنية لمراقبتها وتحرير المخالفات بحقهم.

وأشار شهاب إلى أنه تم الاجتماع مع أصحاب الصهاريح وسيصار إلى ايجاد طريق بديل بعيدا عن الدخول بين الأحياء السكنية، لافتا إلى أن الطلب على المياه سيرتفع خلال فصل الصيف وبالتالي يجب إنهاء المشكلة وعدم الإضرار بمصالح الطرفين.

Ahmad.altamimi@alghad.jo



@tamimi_jr

التعليق