روني يأمل معادلة ما حققه سكولز في خط وسط يونايتد

تم نشره في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

مدن - يأمل وين روني قائد مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في معادلة التحول الناجح الذي قام به زميله السابق بول سكولز من مهاجم صريح إلى لاعب وسط مبدع.
ومع صعود مواهب اصغر سنا وأكثر سرعة بما في ذلك الثنائي الهجومي المؤلف من انتوني مارسيال وماركوس راشفورد اقر روني بأنه ربما يتراجع للخلف قليلا ليلعب في خط الوسط بدلا من مركزه المفضل كمهاجم صريح.
ودفع المدرب لويس فان غال بقائد منتخب انجلترا البالغ من العمر 30 عاما في خط الوسط وهو ما كان له ابلغ الأثر في فوز الفريق في مباراة قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي على حساب ايفرتون يوم السبت الماضي وبدا روني واثقا من قدرته على التأقلم مع التغييرات.
وقال روني لوسائل إعلام بريطانية عقب الفوز 2-1 يوم السبت "أصبحت مشهورا منذ عدة سنوات. لعبت في هذا المركز عدة مرات على مدار مسيرتي ويمكنني ان العب فيه ثانية. وشاهدت بول سكولز وهو يؤدي هذا الدور على مدار سنوات".
وأضاف "كنت أدرك دوما انه في يوم ما سألعب في هذا المكان. لذا فقد حاولت ان أتعلم وأشاهد ما قام به (سكولز). ما زلت في المراحل الأولى من لعبي في هذا المكان ولكن الأمل يحدوني في ان أتطور وأتحسن حال مواصلتي اللعب في هذا المركز".
قلق في أرسنال
أقر ارسين فينغر مدرب ارسنال انه يشعر بالقلق إزاء آمال فريقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو ما سيتحقق حال إنهاء الموسم الحالي ضمن المراكز الأربعة الأوائل وذلك عقب تعادل فريقه سلبيا أمام سندرلاند المهدد بالهبوط أول من أمس الأحد.
وأبقى هذا التعادل الفريق اللندني متراجعا بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث إلا انه وسع الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد إلى خمس نقاط. ويملك يونايتد مباراة مؤجلة.
وقال فينغر لوسائل إعلام بريطانية تعليقا على طموحات فريقه في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل مع تبقي ثلاث مباريات على النهاية "نحن نهتم بذلك ونحن قلقون من ذلك أيضا لأننا نخوض قتالا، نلعب من أجل الفوز باللقب وحقيقة أننا لن نفوز به تعد محبطة بدون شك".
ويشعر فينغر انه في ظل ابتعاد العديد من فرق منتصف الجدول - والتي ضمنت البقاء في دوري الأضواء الموسم المقبل - عن نيل أي مراكز مؤهلة للعبة في أوروبا الموسم المقبل فان مسيرة بعض الفرق ربما تكون أسهل من البعض الآخر.
وقال فينغر "هناك بطولتان للدوري في الوقت الحالي. هناك الفرق التي تتعامل مع الموقف بسهولة بعض الشيء.. تشاهد بعض المباريات وتتمنى لو ان بوسعك ان تخوضها الآن.. أقصد هنا مباريات الفرق التي باتت في أمان ولن تتأهل للعب في أوروبا".
وأضاف المدرب الفرنسي "ولديك الفرق التي تنافس من أجل شيء ما في المقدمة أو تلك التي تصارع من اجل عدم الهبوط ومبارياتها تعد صعبة للغاية".
وسيستضيف ارسنال في مباراته المقبلة في الدوري منافسه نوريتش سيتي على ستاد الإمارات يوم السبت المقبل.
توري يدعم ساكو
عبر كولو توري مدافع ليفربول عن دعمه لزميله مامادو ساكو عقب الإعلان عن سقوط لاعب منتخب فرنسا في اختبار للمنشطات قبل مباراة الفريق أمام نيوكاسل يونايتد المتعثر يوم السبت الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2.
وذكرت إذاعة مونت كارلو الفرنسية إن ساكو - الذي لم يتم إيقافه إلى الآن انتظارا لتحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم - سقط في اختبار للكشف عن العقاقير والمنشطات المحظورة رياضيا بعد تعاطيه عقارا يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.
وكان توري قد اوقف لمدة ستة اشهر في العام 2011 أثناء لعبه مع مانشستر سيتي بسبب سقوطه في اختبار للمنشطات، وقال توري لوسائل إعلام بريطانية "لا أريد ان أتذكر هذا لأنه من الأمور الصعبة على نفسي. لا أريد حتى التحدث عن هذا الأمر لأنه في غاية القسوة".
وأضاف "لم أتحدث إلى الآن مع مامادو لكي أكون أمينا. تعرضت لهذا الموقف وكان صعبا حقا. هذا أمر شخصي لكنه يعرف مشاعري تجاهه".
وسينتهي عقد توري هذا الصيف إلا ان وسائل إعلام بريطانية ذكرت ان المدرب يورغن كلوب يرغب في بقاء اللاعب، وقال المدافع السابق لأرسنال "المستقبل ايجابي بالنسبة لي وهذه تعد أنباء جيدة من المدرب. أتطلع قدما لهذا الأمر".
وسيلتقي ليفربول مع مضيفه فياريال الاسباني يوم الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي. -(وكالات)

التعليق