موظف سابق يسرق شركة ويحرقها في جبل الحسين

تم نشره في الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2016. 04:17 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2016. 11:42 مـساءً
  • أرشيفية

عمان-الغد- تمكن العاملون في إدارة البحث الجنائي من كشف ملابسات العديد من قضايا السرقة التي وقعت ضمن اختصاص العاصمة، وطالت عددا من المنازل والشركات والمحال التجارية والمركبات.
وقالت مديرية الأمن العام إن العاملين في شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة تمكنوا من كشف ملابسات "تعرض شركة نقل بمنطقة جبل الحسين في عمان للحرق والسرقة، والقبض على الفاعل وإعادة جزء من المسروقات".
وأضافت، في بيان صحفي أمس، أنه ورد يوم الأحد الماضي بلاغ لغرفة عمليات مديرية شرطة وسط عمان عن تعرض إحدى الشركات العاملة في قطاع النقل للحريق، حيث تم التحرك للمكان من قبل مجموعات الدفاع المدني والمركز الأمني والبحث الجنائي والمختبر الجنائي.
وتابعت أنه "تبين من خلال التحقيق أن سبب الحريق يعود لحدوث تماس كهربائي في الشركة، وبتفقد محتويات الشركة تبين سرقة مبلغ عشرة آلاف دينار منها، بالإضافة إلى
جوازات سفر وأوراق رسمية".
وأوضحت المديرية أن التحقيقات الأولية أشارت إلى احتمالية أن يكون الحريق مفتعلا أو ناتجا عن العبث المقصود بالأسلاك الكهربائية داخل الشركة.
وزادت أنه بمتابعة التحقيقات وجمع المعلومات وربط اختفاء المبلغ المالي من الشركة بحادثة الحريق، وقع الاشتباه على أحد الموظفين السابقين في الشركة، حيث "تم القبض عليه،
وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بسرقة الشركة والعبث بالأسلاك الكهربائية داخلها أثناء قيامة بالسرقة، ما أدى الى اشتعال احد المكاتب".
وقالت المديرية إنه تم بدلالته ضبط جزء من المبلغ المسروق وعدد من جوازات السفر قام باخفائها داخل مركبته، فيما تم توديعه للقضاء.
إلى ذلك، ذكرت المديرية أنه على اثر وقوع عدد من قضايا السرقات المختلفة ضمن اختصاص العاصمة وتشابه الاسلوب الجرمي في العديد منها، تم تشكيل فريق تحقيق ومتابعة لجمع المعلومات حولها والقبض على مرتكبيها.
وبينت ان التحقيقات قادت لـ"الاشتباه بأربعة أشخاص مطلوبين ومن ارباب السوابق الجرمية، تمت متابعتهم والقبض عليهم من قبل قسم بحث جنائي شرق عمان".
وذكرت "أن أحدهم يحمل 44 أسبقية جرمية بقضايا السرقات والمخدرات ومطلوب بعشرة طلبات لجهات أمنية وقضائية، والثاني بحقه 59 أسبقية جرمية، ومطلوب والثالث بحقه 10 أسبقيات جرمية، ومطلوب رابع بـ3 طلبات لجهات أمنية وقضائية، وخامس بحقه 55 أسبقية جرمية".
وأوضحت المديرية أنه وبالتحقيق معهم "اعترفوا جميعا بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص آخرين احدهم نزيل في احد مراكز الإصلاح والتأهيل بارتكاب 22 قضية سرقة لمنازل وشركات ومحال تجارية بأسلوب كسر وخلع الأبواب والأقفال، بالإضافة إلى سرقة 3 مركبات احداها كانت محملة بالبضائع وضبط بحوزتهم جزء من المسروقات"، تعرف أصحابها عليها وتم تسليمها إليهم.
وفي ذات السياق، تمكن العاملون في شعبة بحث جنائي اقليم الشمال من القبض على
"شخص مشبوه بحقه 19 أسبقية جرمية، اعترف بارتكاب 19 قضية سرقة لمحلات تجارية ومركبات"، على ما أضاف البيان. -(بترا)

التعليق