اتفاقية لتدريب كوادر على برامج الطاقة المتجددة

تم نشره في الخميس 28 نيسان / أبريل 2016. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت الشركة الوطنية للتشغيل أمس اتفاقية تعاون مع شركة سيتي آند غيلدز البريطانية، بهدف اعتماد مراكز تدريب الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب من قبل الشركة البريطانية للتدرب على برامج الطاقة المتجددة.
وتنص الاتفاقية على اعتماد منهجية للتدريب على جميع برامج الطاقة المتجددة من قبل شركة سيتي آند غيلدز البريطانية، وستكون الشركة الوطنية الجهة الاولى في المملكة التي تمنح شهادات للمتدربين في مجال الطاقة الشمسية وتركيب الخلايا، وسيتم تأهيل المدربين العاملين في مجال الطاقة المتجددة لدى الشركة الوطنية وتطوير المناهج والبرامج الخاصة بها، وكذلك تجهيز جميع المشاغل والقاعات التدريبية بجميع الآلات والادوات الخاصة ببرامج التدريب بإشراف شركة سيتي آند غيلدز.
ووقع الاتفاقية عن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب مديرها العام العميد المهندس احمد يوسف العبادي، ومدير المكتب الاقليمي في الاردن لشركة سيتي آند غيلدز المهندس اياس صبري.
وأكد العبادي سعي الشركة الدائم لتطوير برامجها التدريبية بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل والمعايير الدولية ذات المستوى العالمي في تأهيل وتدريب القوى البشرية، وبما يخدم اهداف ورسالة الشركة في تدريب قوى عاملة أردنية بمهارة وكفاءة عالية المستوى.
من جانبه، اكد صبري الدور الكبير الذي تقوم به الوطنية للتشغيل والتدريب، في عملية التأهيل المهني للمدرب والمتدرب ونوعية البرامج التي تنفذها بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل وبكفاءة عالية خدمة للاقتصاد الوطني. - (بترا)

التعليق