أفكار تجدد ديكور المطبخ في الصيف

تم نشره في الاثنين 2 أيار / مايو 2016. 12:00 صباحاً

منى أبو صبح

عمان - يمكننا تغيير ديكور المطبخ في المنزل ليعبر عن روح الصيف، من خلال تطبيق ألوان زاهية لتعكس انطباعا بالأجواء المفرحة في المكان، وذلك بالإطلاع على مجموعة من الأراء سهلة التنفيذ، يمكننا بسهولة تطبيقها دون الحاجة لتكبد أموال مبالغ فيها، أو شراء قطع أثاث جديدة، حيث إن معظم الأراء تعتمد على كيفية تنسيق الألوان في المكان مع إدخال عنصري الزهور والزرع في ديكور المطبخ!
(ثريا) بأدوات المطبخ
بالتأكيد الابتكار لا حدود له، وبالتالي لا مانع من إضافة بعض اللمسات المجنونة، ولكنها مجدية في النهاية لنحصل على قطعة فنية مدهشة، لهذا لدينا العديد من الأراء التي يمكننا تطبيقها في (ثريا) المطبخ، التي تعتمد على تثبيت علقات معدنية في جسم الوحدة، ليسمح لنا بتعليق وحدات للمطبخ مثل أكواب "مج" أو أدوات الطهي وهكذا.
وحتى نضفي لمسة الصيف على الثريا، يمكننا ربط بعض أغصان الشجر في وحدة الإضاءة عن طريق استخدام خيوط تريكو تسهل تلك العملية.
اصص الزرع
عندما نذكر الصيف لا يمكن أن ننسى الزهور الملونة والزرع الأخضر الناصع، ولهذا لا نتردد في تزيين المطبخ بهذه الأصص، ربما يبدو الأمر مختلفا بعض الشيء، بوجود زرع في المطبخ ولكنه سوف يمنح المكان طلة من نوع خاص.
نحاول اختيار لون معين من الزهور، لنضع أكثر من (اصيص) في المكان به، مع إضافة اصص زرع أخضر ايضا.
الستائر
نستغني عن الستائر التقليدية في المطبخ، ونعكس روح الصيف في المكان، من خلال الاستعانة بستائر منقوشة بالورود الملونة المبهجة، ولتعزيز تيمة الورود في المكان، نختار أحد الألوان البارزة في الستارة ليكون هو اللون السائد من خلال وضع زرع أو اصص اكسسوار من ذات اللون.
التزيين بالليمون
من ذات الأدوات أو الأطعمة الموجودة في المكان، يمكننا استغلال حبات الليمون ناصعة الألوان، لتحوليها لأسلوب ديكور في المطبخ يعكس جمال الربيع، من خلال تجميع عدد من حبات الليمون في قارورة زجاجية لتعطي شكلا جميلا في المكان.
يمكننا ايضا للتأكيد على تيمة اللون الأصفر في المطبخ، بوضع زهريات زرع من الورود الصفراء مع الأبيض، لتعطي انطباعا بالصيف.
اللعب بالألوان
من الطرق التي يمكننا من خلالها تعزيز طلة الصيف، الاعتماد على اللون الأخضر في المكان من خلال وضع مفرش من نفس اللون، مع استخدام أكواب وأطباق من ذات الدرجة، ولا مانع من اختيار وحدة الإضاءة ذات قبعة باللون الأخضر لتعطي نفس الانطباع.
الأرفف
بالتأكيد، حينما نضع أرفف في المطبخ فإننا نقصد بذلك تزويد طرق التخزين في المكان، ليستوعب الكثير من المستلزمات، ولكن دعنا من تلك الاراء التقليدية ويمكننا استبدالها بالأرفف بدلا من وضع الأكواب والأطباق عليها، نجعلها أشبه بلوح لعرض اصص الزرع.
نرتبها بشكل عادي للغاية، اصص الزرع بشكل أفقي متجاور يمكننا ايضا استغلال تلك الأراء في تثبيت رفين من الزرع بنفس الطريقة، وبدلا من وضع اي نوع زرع في المكان، فيمكننا ان نجرب زراعة أعشاب الطهي في المكان، لتعطي احساسا بالصيف وفي ذات الوقت تكون عملية في المطبخ اثناء الطهي؟!
قماش التبطين
نجعل المطبخ التقليدي ذا اللون الواحد متجددا بذوق الصيف، من خلال تبطين المقاعد الخاصة بالطاولة بلون قماش زاه، مع استخدام ذات القماش لنضعه على وحدة الإضاءة، من خلال اختيار الوحدة ذات القبعة المعتادة، مع قص القماش المستخدم بذات دورات القبعة بالضبط، على أن نقوم بلصقه بإحكام.
المقاعد الملونة
إذا توفر لدينا طاولة طعام في المطبخ مزودة بعدد من المقاعد الخشبية، فنجرب دهان كل مقعد بلون زاٍ لافت من درجات الباستيل الرقيقة، لنجد أنه على الرغم من أن كل مقعد له لون مختلف عن الآخر، إلا أننا نحصل على طلة لافتة في نهاية الأمر.

muna.abusubeh@alghad.jo

التعليق