مؤتمر لجمعية اختصاصي الأمراض الداخلية غدا

تم نشره في الأحد 1 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - تعقد نقابة الاطباء بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية (ادنبرة) غدا فعاليات المؤتمر الطبي الثالث عشر لجمعية اختصاصي الأمراض الداخلية تحت عنوان "اخر المستجدات في الامراض الداخلية".
وقال رئيس المؤتمر رئيس الجمعية الدكتور محمد غنيمات في تصريح صحفي أمس، أن المؤتمر سيناقش بمشاركة نحو 600 طبيب من كافة اختصاصات الامراض الداخلية، والاطلاع على اخر المستجدات العلمية والعملية في مختلف فروع الامراض الداخلية، وتبادل الخبرات بين الاطباء الاردنيين والبريطانيين.
وبين ان المؤتمر ، سيركز على الامراض الاكثر شيوعا في المجتمع الاردني ومن بينها امراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع التوتر الشرياني "الضغط" والسكري ومضاعفاته، بالاضافة الى الامراض المنتشرة عالميا مثل وباء زيكا وكيفية الوقاية منه وعلاجه .
ويشارك بالمؤتمر 11 محاضرا من اهم الاطباء في الكلية الملكية البريطانية و رئيس الكلية البرفسور ديريك بيل ، اضافة الى مجموعة من اساتذة الطب في المملكة، لمناقشة 50 ورقة علمية وبحث موزعة بالتساوي بين الاطباء الاردنيين والبريطانيين بالاضافة الى اربع ورش عمل لاطباء اردنيين.
كما سيناقش آخر المستجدات في علاج الجلطات الدماغية الحادة عن طريق الاشعة التداخلية وعلاج خثرات الرئتين والساقين، وجلسة عن الجديد في علاج الانتانات المختلفة، وامراض الدماغ والاعصاب، وجلسة حول احدث العلاجات الكيماوية والطرق المبتكرة للكشف عن الاورام .
ويشارك في المؤتمر كافة القطاعات الطبية في المملكة مثل وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص ، اضافة الى اقامة معرض طبي تشارك فيه 25 شركة ادوية عالمية واردنية ستعرض احدث الادوية والمعدات الطبية. -(بترا)

التعليق